آخر تحديث للموقع : 12 - ديسمبر - 2019 , الخميس 02:33 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

رئيس الوزراء معين عبد الملك: لدينا رؤية واضحة لاستيعاب كل الخلافات باستثناء [أي قوى تحاول تقويض مؤسسات الدولة والمسار السياسي]

08 - أبريل - 2019 , الإثنين 04:29 صباحا
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ رئيس الوزراء معين عبد الملك: لدينا رؤية واضحة لاستيعاب كل الخلافات باستثناء [أي قوى تحاول تقويض مؤسسات الدولة والمسار السياسي]

الملعب:
أكد رئيس الوزراء الدكتور معين عبد الملك ان الحكومة ماضية في تفعيل مؤسسات الدولة بمساعدة الأشقاء في التحالف الذي تقوده السعودية لدعم الشرعية في اليمن.

وقال رئيس الوزراء في حوار تلفزيوني مع قناة الفضائية اليمنية ان هذه الحرب تركت البلاد بدون مؤسسات, لكنه أكد ان هناك تحسنا ملحوظا في المجالات التنموية والاقتصادية. وأضاف "المؤسسات باتت اليوم متواجدة وتعمل بشكل فاعل, بما في ذلك المؤسسات التنفيذية والرقابية". وأشار الى ان عملية تفعيل كل مؤسسات الدولة مستمرة وان مجلس النواب سينعقد قريبا بنصابه .
وسخر رئيس الوزراء من حديث المليشيات الانقلابية عن انتخابات نيابية بعدما قوضت كل مؤسسات الدولة من خلال الحرب والانقلاب. واعتبر حديث الانقلابيين عن انتخابات في مناطق سيطرتهم هو "مشهد هزلي" .
وقال الدكتور معين عبد الملك ان لدى حكومته رؤية واضحة لاستيعاب كل الخلافات باستثناء اي قوى تحاول تقويض مؤسسات الدولة والمسار السياسي وجهود إعادة التوافقات .

وفي رده على سؤال حول جهود الحكومة لإنعاش الاقتصاد الوطني، قال ان الحكومة تتابع كل القطاعات التي تحقق إيرادات لخزينة الدولة بما فيها استئناف إنتاج النفط والغاز. وأضاف "ان هذه المسألة مرتبطة بمعالجات من المقرر ان تنتهي منها الحكومة في أكتوبر المقبل". كما أشار الى انه ستتاح خلال المرحلة المقبلة فرص استثمار واعدة لرؤوس الأموال الوطنية.
وفيما يخص الأحداث الأخيرة في تعز, أكد دعم الحكومة الكامل لمحافظ تعز وتقديراته على الأرض. وقال: "ان الحكومة بانتظار نتائج التحقيق التي تجريها اللجنة القضائية المشكلة من المحافظ لتقصي الحقائق حول الأحداث المؤسفة".
وأكد رئيس الوزراء، انه لا تهاون على الإطلاق من استعادة مؤسسات الدولة في تعز لدورها الكامل في تطبيع الأوضاع وبسط الأمن والاستقرار.

وفي تعليق على استمرار مماطلة الحوثيين في تنفيذ اتفاق ستكهولهم, قال رئيس الوزراء:" ان محاولات الأمم المتحدة لبناء الثقة في الحديدة لم تفلح حتى الآن".
وانتقد رئيس الوزراء عدم الوضوح في تحديد معرقلي الاتفاق الذي نص على انسحاب الحوثيين من مدينة وميناء الحديدة ومينائي الصليف ورأس عيسى المجاورين. لكنه أكد دعم الحكومة اليمنية لجهود الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لإحلال السلام في اليمن.
(سبأ)

الملعب: يمثل اتفاق تقاسم السلطة بين حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، والمجلس الانتقالي الجنوبي، في الـ5 من نوفمبر الماضي، نهاية لمرحلة الانقسام بين الطرفين، وفي الوقت ذاته، يعد تقدماً في تحقيق طموحات الفئة الجنوبية الانفصالية المتمثلة بشرعيتها السياسية والوطنية. وعلى الرغم من أن الاتفاقية قد تخفي »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com