آخر تحديث للموقع : 20 - أبريل - 2019 , السبت 07:41 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

صحيفة "الغارديان": تزايد جرائم [معاداة الإسلام] في بريطانيا

24 - مارس - 2019 , الأحد 04:57 صباحا
الرئيسيةأخبار دولية ⇐ صحيفة "الغارديان": تزايد جرائم [معاداة الإسلام] في بريطانيا

الملعب:
كشفت صحيفة “الغارديان” البريطانية في تقرير بعنوان “تزايد جرائم معاداة الإسلام في بريطانيا بعد إطلاق النار في مسجدين بمدينة كرايست تشيرتش”، أن معدل جرائم معاداة المسلمين المبلغ عنها عبر البلاد زاد خلال الأسبوع الماضي بمعدل 593 في المائة بعدما قام متعصب بإطلاق النار على المصلين في مسجدين في نيوزيلاندا.

وذكر كاتب التقرير فيكرام دود أنه حسب الإحصاء الذي أصدرته منظمة “أخبر ماما” لمراقبة حقوق الإنسان فإن نسبة الزيادة في معدلات جرائم معاداة الإسلام قد زادت خلال الأسبوع الذي تلى هجوم كرايست تشيرتش بما يفوق معدلها خلال الأسبوع الذي تبع هجمات مدينة مانشستر عام 2017.
ووفقا للمنظمة، فإن 89 في المائة من البلاغات التي تلقتها في الفترة بين 15-21 مارس/ آذار كانت مرتبطة بشكل مباشر أو غير مباشر بهجوم كرايست تشيرتش، بما في ذلك ترديد عبارات ساخرة تحوي ألفاظا موحية بإطلاق الرصاص على المسلمين.

وأشارت الصحيفة إلى أن عدد وقائع معاداة المسلمين المرتكبة خلال الأسبوع الماضي كان ثاني أكبر عدد من نوعه خلال أسبوع في تاريخ إحصاءات المنظمة منذ عام 2012، حتى أنه كان أكبر من عدد الوقائع التي سجلت خلال الأسبوع التالي لتصويت البريطانيين لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي عام 2016.

الملعب: في خطوة غير مسبوقة، أدرجت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب الحرس الثوري الإسلامي الإيراني على قائمة المنظّمات الإرهابية الأجنبية. لم يكن قراراً بلا مبرّر بالكامل: فقد كوّن الحرس الثوري ودرّب وموّل وسلّح ونشر قوّاتٍ قوامها آلاف المقاتلين إلى مناطق خارج حدود إيران. من بينها متمرّدون محليون »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com