آخر تحديث للموقع : 22 - يوليو - 2019 , الإثنين 07:02 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

قوات سوريا الديمقراطية تعلن استعادة الباغوز و[هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية]

23 - مارس - 2019 , السبت 01:53 مسائا
الرئيسيةأخبار عربية ⇐ قوات سوريا الديمقراطية تعلن استعادة الباغوز و[هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية]

الملعب:
أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، التي تدعمها الولايات المتحدة، استعادة بلدة الباغوز، آخر جيب كان يسيطر عليه تنظيم الدولة الإسلامية شرقي سوريا.
وقال المتحدث باسم القوات، مصطفى بالي، عبر حسابه على تويتر: "الباغوز تحررت، والنصر العسكري ضد داعش تحقق".

وكان البيت الأبيض قد أعلن الجمعة أن تنظيم الدولة الإسلامية طرد من آخر معاقله في سوريا. وتحدث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن الانتصارات التي تحققت ضد التنظيم في سوريا والعراق، مستخدما رسوما توضح المناطق الواسعة التي كان مسلحو التنظيم يسيطرون عليها في البلدين.
وتمكن تنظيم الدولة الإسلامية عام 2014 من بسط نفوذه على ما يقرب من 8 ملايين شخص في منطقة تبلغ مساحتها 88 ألف كيلومتر مربع، واستطاع أن يجني مليارات الدولارات من عائدات النفط والسرقة والخطف.
وفي النهاية، وعلى إثر معارك طاحنة، تمكنت قوى محلية مدعومة من أطراف دولية من دحر مسلحي التنظيم. لكن التنظيم وفق BBC لا يزال يمثل تهديدا أمنيا كبيرا، إذ أنه قادر على شن هجمات في المنطقة ودول أخرى حول العالم.

الملعب: كلما تزايد التوتر العسكري في الخليج وتم تهديد الملاحة البحرية، وتحديداً تهديد وصول إمدادات النفط الخليجي للسوق العالمية عبر مضيق هرمز، يتم طرح بدائل لتصدير النفط عبر ممرات أخرى. ورغم استبعاد أن ينتهي التوتر الجاري حالياً بين طهران وواشنطن في منطقة الخليج إلى حرب، بسبب التعقيدات والنتائج »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com