آخر تحديث للموقع : 19 - يونيو - 2019 , الأربعاء 06:02 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

قتيل على الأقل في حادث إطلاق نار بمدينة أوتريخت يؤدي إلى [اغلاق كافة المساجد في هولندا]

18 - مارس - 2019 , الإثنين 01:11 مسائا
الرئيسيةأخبار دولية ⇐ قتيل على الأقل في حادث إطلاق نار بمدينة أوتريخت يؤدي إلى [اغلاق كافة المساجد في هولندا]

الملعب:
ذكرت الشرطة الهولندية أنها بدأت ملاحقة الجاني المشتبه به في واقعة إطلاق النار بمدينة أوتريخت الهولندية. وقالت الشرطة إن المشتبه به فر على ما يبدو في سيارة حمراء. وترجح الشرطة أن الجاني فرد واحد.

وكانت الإذاعة الهولندية ذكرت أن الواقعة أسفرت عن مقتل شخص على الأقل. وبحسب بيانات الشرطة، وقع إطلاق نار في "ترام" بغربي المدينة اليوم الاثنين (18 مارس/ آذار 2019)، في حوالي الساعة 10.45 صباحا (حسب التوقيت المحلي)، ما أسفر عن إصابة عدة أشخاص.
وقالت شرطة أوتريخت على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن التحقيقات تجري على قدم وساق، موضحة أنه ليس من المستبعد وجود دافع إرهابي محتمل وراء الواقعة.
وقال يتر-ياب ألبرسبرغ، رئيس وكالة مكافحة الإرهاب في هولندا إن إطلاق النار في أوتريخت "هجوم إرهابي فيما يبدو"، حسبما نقلت هيئة الإذاعة الهولندية (إن.أو.إس).

وكانت الشرطة قد ذكرت في وقت سابق اليوم الإثنين أن عدة أشخاص أصيبوا في إطلاق أعيرة نارية في "ترام" في غرب المدينة الطلابية. وانتشرت قوات الأمن في مكان الحادث، واستعانت القوات بثلاث مروحيات.
ورفعت الحكومة الهولندية مستوى التهديد الإرهابي إلى أعلى درجة في مقاطعة أوتريخت، الدرجة الخامسة، وقال جهاز التنسيق الوطني لمكافحة الإرهاب إنه رفع مستوى التحذير لأن المسلح الذي يشتبه بأنه أطلق النار ما زال طليقا. وعززت السلطات إجراءات الأمن في المدارس والمساجد ومرافق النقل. كما أغلقت كافة المساجد في أوتريخت أبوابها كإجراء احترازي في أعقاب واقعة إطلاق النار، وقال متحدث باسم أكبر مسجد في المدينة: "اتخذنا هذا الإجراء بالتنسيق مع الشرطة".

وفي مدينة لاهاي أعرب رئيس الوزراء الهولندي مارك روته عن قلقه وتحدث روته عن حالة "مقلقة". كما ذكرت وسائل إعلام هولندية أنه تم تشكيل فريق أزمة ولا يعرف عدد المصابين ولا خلفيات هذه العملية حتى الآن.
وبحسب تقارير إعلامية هولندية، أوقفت الأحزاب السياسية فعالياتها الانتخابية لانتخابات البرلمانات الإقليمية المقررة بعد غد الأربعاء. وتحدث عمدة المدينة، يان فان زانين، عن "حادثة مشينة وخطيرة". تجدر الإشارة إلى أن أوتريخت رابع أكبر مدينة في هولندا، ويقطنها نحو 350 ألف نسمة.
(وكالات)

الملعب: بدأ السناتور الأمريكي بوب منينديز يوم الثلاثاء الإجراءات الرسمية لوقف مسعى الرئيس دونالد ترامب المضي قدما في بيع أسلحة بقيمة أكثر من ثمانية مليارات دولار للسعودية والإمارات دون موافقة الكونجرس. وفي كلمة أمام مجلس الشيوخ طلب منينديز من المجلس النظر فورا في قرار بعدم الموافقة على الخطة »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com