آخر تحديث للموقع : 21 - أغسطس - 2019 , الأربعاء 08:48 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

أرسنال ينضم إلى تشيلسي [في دور الثمانية] وخروج إنترناسيونالي

15 - مارس - 2019 , الجمعة 07:32 صباحا
الرئيسيةرياضة ⇐ أرسنال ينضم إلى تشيلسي [في دور الثمانية] وخروج إنترناسيونالي

أوليفييه جيرو لاعب تشيلسي يحتفل بإحراز هدف في مرمى دينامو كييف. تصوير: فالنتين اوجيرينكو - رويترز
الملعب:
أحرز بيير-إيمريك أوباميانج مهاجم أرسنال هدفين ليقود فريقه للفوز 3-صفر على ضيفه ستاد رين يوم الخميس والانضمام في دور الثمانية في الدوري الأوروبي لكرة القدم إلى تشيلسي الذي سحق مستضيفه دينامو كييف 5-صفر بفضل ثلاثية من أوليفييه جيرو.
وودع إنترناسيونالي البطولة بخسارة 1-صفر أمام ضيفه أينتراخت فرانكفورت الذي تأهل إلى دور الثمانية بجانب نابولي وبنفيكا وسلافيا براج وبلنسية وفياريال الإسبانيين.
وسقط أرسنال 3-1 أمام رين في الذهاب في فرنسا لكنه احتاج إلى 15 دقيقة فقط لقلب المواجهة لصالحه.

وحول الجابوني أوباميانج تمريرة آرون رامسي العرضية داخل المرمى من مدى قريب في الدقيقة الخامسة وبعد ذلك بعشر دقائق صنع الهدف الثاني إلى أينزلي مايتلاند-نيلز الذي هز الشباك بضربة رأس.
ورغم أن رين سدد في القائم في بداية الشوط الثاني كان الفريق بلا خطورة وعزز أوباميانج فوز أرسنال بهدف آخر من مدى قريب في الدقيقة 72.
وأصبح أرسنال الفريق الثاني في تاريخ الدوري الأوروبي الذي يتجاوز هزيمة 3-1 في الذهاب.

وسجل الفرنسي جيرو، متصدر قائمة هدافي البطولة هذا الموسم، هدفيه السابع والثامن هذا الموسم قبل أن يجعل ماركوس ألونسو النتيجة 3-صفر في نهاية الشوط الأول. وأضاف جيرو هدفه الثالث في الدقيقة 59 بضربة رأس بعد ركلة حرة نفذها ويليان وأكمل كالوم هودسون-أودوي الخماسية ليتفوق النادي الإنجليزي بنتيجة إجمالية 8-صفر.
وكانت ثلاثية جيرو مثالية لأنه سجل بالقدمين اليمنى واليسرى وبالرأس وهي أول ثلاثية له بقميص تشيلسي الذي حقق تاسع انتصار في عشر مباريات بالبطولة هذا الموسم والأكبر للفريق في تاريخ كأس الاتحاد أو الدوري الأوروبي.

وفي المواجهة الوحيدة بين فريقين حصدا لقب كأس الاتحاد، التي تحولت إلى الدوري الأوروبي، صعق أينتراخت مستضيفه إنترناسيونالي الفائز باللقب ثلاث مرات بفوز 1-صفر ليتأهل إلى دور الثمانية.
ووضع لوكا يوفيتش البالغ عمره 21 عاما والمعار من بنفيكا الكرة من فوق سمير هاندانوفيتش حارس إنترناسيونالي في الدقيقة السادسة وحافظ الفريق الزائر على تقدمه بعد التعادل السلبي في الذهاب في ألمانيا.

* تأهل نابولي
وبدا أن نابولي سيكرر فوزه 3-صفر على سالزبورج الأسبوع الماضي بعد أن تقدم عبر أركاديوش ميليك بركلة استعراضية. لكن الفريق النمساوي الذي لم يخسر على أرضه في أوروبا خلال 17 مباراة كافح ليفوز 3-1 إيابا.
وتعادل مؤنس دبور محرزا هدفه الثامن في البطولة هذا الموسم وجعل البديل فريدريك جولبراندسن النتيجة 2-1 بعد تمريرة أندرياس أولمر العرضية في منتصف الشوط الثاني.
وأضاف كريستوف لايتجيب الهدف الثالث في الوقت المحتسب بدل الضائع لكن نابولي تفوق 4-3 في النتيجة الإجمالية.

وفي كراسنودار انتظر صاحب الضيافة حتى الدقيقة 85 لتسجيل الهدف الأول عبر شابي سليمانوف ليتمسك بالأمل في بلوغ دور الثمانية على حساب بلنسية.
لكن جونسالو جيديس حطم قلوب المشجعين الروس بتسجيل هدف التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع ليتأهل الفريق الإسباني بطريقة مثيرة.
وانضم إليه جاره فياريال الذي انتصر 2-1 على زينيت سان بطرسبرج و5-2 في النتيجة الإجمالية. ومنح جيرار مورينو التقدم لفياريال بعد نصف ساعة وضاعف كارلوس باكا الفارق بهدفه 21 في البطولات الأوروبية في بداية الشوط الثاني. وقلص برانيسلاف إيفانوفيتش الفارق لزينيت في الوقت المحتسب بدل الضائع.
وودع أشبيلية البطولة بهزيمة 6-5 في النتيجة الإجمالية أمام سلافيا براج بعد خسارته 4-3 بعد وقت إضافي في التشيك.
وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل 2-2 اليوم الخميس وهي النتيجة ذاتها في الذهاب.

ولم يكن هدف فرانكو فاسكيز الذي جعل النتيجة 3-2 لأشبيلية الفائز باللقب ثلاث مرات كافيا بعدما أحرز ميك فان بورين وإبراهيم-بنجامين تراوري هدفين لصاحب الأرض ليودع الفريق الإسباني البطولة.
واحتاج بنفيكا إلى وقت إضافي للفوز على دينامو زغرب. ومنح جوناس التقدم لبنفيكا في الوقت الأصلي ليتعادل الفريقان 1-1 في النتيجة الإجمالية قبل أن يضيف فرانكسيسو فيرييرا وأليكس جريمالدو هدفين في الوقت الإضافي ليتأهل الفريق البرتغالي إلى دور الثمانية للمرة الخامسة.
وتقام قرعة دور الثمانية والدور قبل النهائي اليوم الجمعة.
(رويترز)

الملعب: تعادل مانشستر يونايتد 1-1 مع مضيفه ولفرهامبتون واندرارز مضيعا فرصة اعتلاء قمة الترتيب في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الاثنين بعد أن سجل روبن نيفيس ليعادل الكفة بعد تقدم انطوني مارسيال بهدف في الشوط الأول لصالح يونايتد. وكان بوسع بول بوجبا أن يمنح فريقه الفوز لكنه أضاع ركلة جزاء »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com