آخر تحديث للموقع : 21 - أغسطس - 2019 , الأربعاء 10:15 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

ميسي يقود برشلونة لـ[سحق ليون بخماسية] والتأهل لدور الثمانية

14 - مارس - 2019 , الخميس 04:35 صباحا
الرئيسيةرياضة ⇐ ميسي يقود برشلونة لـ[سحق ليون بخماسية] والتأهل لدور الثمانية

لاعبو برشلونة يحتفلون باحراز هدف في مرمى ليون. تصوير: خوان ميدينيا - رويترز
الملعب:
سجل ليونيل ميسي هدفين وصنع مثلهما ليقود برشلونة إلى دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد سحق ضيفه أولمبيك ليون 5-1 يوم الأربعاء وهي النتيجة الإجمالية للمواجهة أيضا.‭‭‭‭‭‬‬‬
وافتتح قائد برشلونة التسجيل من ركلة جزاء نفذها بطريقة بانينكا في الدقيقة 17 بعد تعرض لويس سواريز لعرقلة في المنطقة ليضع فريقه في المقدمة بعدما كانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي في فرنسا.
وبعدها راوغ سواريز حارس ليون أنطوني لوبيز ومرر الكرة إلى فيليب كوتينيو غير المراقب ليضاعف بها الغلة وقلص ليون الفارق بتسديدة في الشوط الثاني من لوكا توزار.

لكن ميسي قتل أي أمل للمنافس في العودة في النتيجة بعدما راوغ أكثر من مدافع ليسجل في الدقيقة 78 ثم صنع الهدفين الرابع والخامس إلى جيرار بيكي وعثمان ديمبلي على الترتيب.
وقال سواريز مهاجم برشلونة ”قدمنا أداء رائعا في الشوط الأول ثم فقدنا تركيزنا لتصبح النتيجة 2-1 وواجهنا فترة صعبة ما بين خمس وعشر دقائق. كنا نعلم أن الأمور ستكون كذلك. الأهم هو تسجيل الهدف الثالث ثم كنا أكثر هدوءا“.
وحذر إرنستو بالبيردي مدرب برشلونة فريقه من التهاون بعد خروج باريس سان جيرمان وريال مدريد المفاجئ وظهرت أهمية كلماته عقب وداع أتليتيكو مدريد البطولة رغم فوزه 2-صفر على أرضه على يوفنتوس في الذهاب.
وكان فريقه في موقف أضعف إذ أن انتهاء المباراة بتعادل آخر غير بدون أهداف سيؤدي إلى خروجه لكن برشلونة كان عازما منذ البداية وسدد ميسي كرة مبكرة أبعدها لوبيز إلى ركلة ركنية.
وخرج لوبيز حارس ليون مصابا وهو يبكي بعد تلقيه ضربة في وجهه وشارك ماتيو جورجلين بدلا منه في ظهور الأول في دوري الأبطال.

* ميسي يعيد الهدوء
وبدا برشلونة متوترا بعد هدف توزار إذ كان ليون على بعد هدف واحد من إخراج الفريق القطالوني وتراجع صاحب الأرض للدفاع.
لكن ميسي أعاد الهدوء للجميع عندما تلاعب بدفاع ليون قبل أن يسدد كرة قوية فشل الحارس جورجلين في إيقافها. وواصل تهديد مرمى المنافس بصناعة الهدفين الرابع والخامس إلى بيكي والبديل ديمبلي.

وتأهل برشلونة إلى دور الثمانية في دوري الأبطال للمرة 12 على التوالي وسيكون ممثل إسبانيا الوحيد في قرعة دور الثمانية يوم الجمعة.
وانضم برشلونة في دور الثمانية إلى كل من رباعي إنجلترا مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وليفربول وتوتنهام هوتسبير ويوفنتوس بطل إيطاليا وبورتو البرتغالي وأياكس الهولندي.
ولم تكن لدى توزار أي شكوى من النتيجة النهائية وقال إن فريقه كان بلا حول ولا قوة أمام ميسي. وأضاف ”يجب الاعتراف أن المنافس أفضل كثيرا منا. لم نستطع الوقوف امامه وواجهنا فريقا عظيما وفي النهاية خسرنا بشكل واضح. لم تكن هناك خطة مضادة لميسي فمن الصعب الدفاع أمام لاعب يملك إمكاناته. لديه مهارة غريزية“.
وقال برونو جينيسيو مدرب ليون ”الليلة ميسي كان في مزاج دوري الأبطال. إنه عبقري ويمكنه فعل أشياء لا يستطيع أحد أن يفعلها. في بعض الأحيان لا يمكن إيقافه“.
(رويترز)

الملعب: تعادل مانشستر يونايتد 1-1 مع مضيفه ولفرهامبتون واندرارز مضيعا فرصة اعتلاء قمة الترتيب في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الاثنين بعد أن سجل روبن نيفيس ليعادل الكفة بعد تقدم انطوني مارسيال بهدف في الشوط الأول لصالح يونايتد. وكان بوسع بول بوجبا أن يمنح فريقه الفوز لكنه أضاع ركلة جزاء »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com