آخر تحديث للموقع : 19 - مارس - 2019 , الثلاثاء 08:05 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

دراسة جديدة: لضبط السعرات ابدأ بطلب [الحلويات]

10 - مارس - 2019 , الأحد 05:56 صباحا
الرئيسيةطب ⇐ دراسة جديدة: لضبط السعرات ابدأ بطلب [الحلويات]

الملعب:
اقترحت دراسة جديدة اختيار الحلوى التي ستنهي بها وجبة الطعام أولاً خاصة في المطاعم قبل اختيار الطبق الرئيسي أو أية أطباق جانبية لتستطيع تقييد عدد السعرات الحرارية. ومن المعروف أن ضبط الوزن والتخسيس يتطلّب أن يحرق الجسم سعرات حرارية أقل مما يدخله عن طريق الطعام.

وبحسب الدراسة التي أجريت في جامعة أريزونا يساعد اختيار الحلويات على عدم تجاوز السعرات الحرارية المحددة وفق برنامج التخسيس أو ضبط الوزن الذي تتبعه. وتلعب الحلويات دوراً هاماً في زيادة كمية السعرات الحرارية، وعدم نجاح الحمية. وأظهرت نتائج الدراسة التي نُشرت في "جورنال أوف فيسيولوجي" أن إجمالي حجم الوجبة من أهم العوامل المسببة للبدانة وزيادة الوزن، وأن الحلويات هي نقطة الضعف لدى كثيرين، وأن معرفة عدد السعرات في طبق الحلوى قبل اختيار الوجبة يساعد على ترشيد اختيار الطبق الرئيسي والجانبي. و حثّت توصيات الدراسة على إعطاء الأولوية للحلويات الصحية خاصة في وجبة العشاء.

الملعب: يوصي الخبراء في مجال التغذية بأن يغير الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 30 عامًا نظامهم الغذائي عن طريق تقليل استخدام بعض الأطعمة. أولاً وقبل كل شيء، ينصح أخصائيو التغذية بالتخلي عن السكر، لأنه سام للأنسجة الدهنية. وقال د. ميخائيل غينزبورغ إن: "الاستهلاك المفرط للمنتج يؤدي إلى التهاب مزمن في »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com