آخر تحديث للموقع : 19 - مارس - 2019 , الثلاثاء 08:05 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

دراسة جديدة: تدخين [السجائر الإلكترونية] يرتبط بالصفير

02 - مارس - 2019 , السبت 04:13 صباحا
الرئيسيةعلوم و تكنلوجيا ⇐ دراسة جديدة: تدخين [السجائر الإلكترونية] يرتبط بالصفير

الملعب:
قالت نتائج دراسة جديدة إن تدخين السجائر الإلكترونية يرتبط بالصفير، والذي يحدث نتيجة ضيق مجرى التنفس. ويعتبر الصفير علامة خطر مبكرة على مجموعة من الأمراض منها فشل القلب وسرطان الرئة واضطرابات النوم.

ووفقاً للنتائج التي توصلت إليها الدراسة تتشابه السجائر الإلكترونية مع تدخين السجائر التقليدية المصنوعة من التبغ من حيث ارتباط تدخين كل منهما بمجموعة من الأعراض التي تصيب الجهاز التنفسي ومنها الصفير. و أجريت الدراسة في جامعة روشستر الأمريكية، وشارك فيها 28 ألف شخص، وتوصلت إلى أن تدخين السجائر الإلكترونية يزيد خطر الإصابة بالصفير وبأعراض التدخين الأخرى مثل ضيق التنفس بمعدل 1.7 مرة مقارنة بمن لم يسبق لهم التدخين.

وتم اختيار المشاركين ممن يدخنون السجائر الإلكترونية وليس لهم تاريخ مع تدخين منتجات التبغ التقليدية. ولفت الباحثون الانتباه إلى أن نتائجهم لا تقول أن السيجارة الإلكترونية هي سبب الصفير، وإنما وجود صلة بين تدخين هذا النوع من السجائر وبين الصفير أثناء التنفس.

الملعب: أظهرت نتائج دراسة أن الآباء يستمتعون بأبوتهم أكثر من استمتاع الأمهات بالأمومة، وأن معدل إحساسهم بالسعادة والعواطف الإيجابية يفوق أقرانهم الرجال ممن ليس لديهم أطفال. بينما أظهرت الدراسة أن أعراض اكتئاب الأمهات أكثر شدة من النساء اللاتي ليس لديهن أطفال. وبحسب الدراسة التي أجريت في جامعة »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com