آخر تحديث للموقع : 21 - أغسطس - 2019 , الأربعاء 08:48 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

رامي مالك يفوز بأوسكار [أفضل ممثل] عن دوره في فيلم "الملحمة البوهيمية" (أسماء الفائزين)

25 - فبراير - 2019 , الإثنين 04:43 صباحا
الرئيسيةفن ⇐ رامي مالك يفوز بأوسكار [أفضل ممثل] عن دوره في فيلم "الملحمة البوهيمية" (أسماء الفائزين)

الملعب:
فاز الممثل العربي الأصل، رامي مالك، بجائزة أوسكار أفضل ممثل عن دوره في فيلم “الملحمة البوهيمية” الذي جسد فيه دور فريدي ميركوري قائد فرقة كوين الموسيقية الراحل، بحفل أكاديمية العلوم والفنون السينمائية الأمريكية في دورته الـ91 في لوس انجليس، مساء الأحد.

وبرز مالك (37 عاما) كأفضل مرشح للجائزة في الأسابيع القليلة الماضية بعد فوزه بجائزة غولدن غلوب (الكرة الذهبية) وبجائزة رابطة ممثلي السينما البريطانية.
وينحدر مالك المولود في لوس أنجليس من أصول مصرية وقام بدور ميركري المولود لأبوين من الهند هاجرا مع أسرتهما إلى الهند عندما كان في أواخر العقد الثاني من عمره.

وفازت الممثلة أوليفيا كولمان بجائزة أوسكار أفضل ممثلة عن دورها في فيلم “ذا فيفوريت”.
وتفوقت كولمان، 45 عاما، على نجمات تنافسن معها في هذه الفئة من الجائزة مثل جلين كلوز ولادي جاجا وميليسا مكارثي وياليتزا أباريسيو.
وفازالمكسيكي ألفونسو كوارون بأوسكار أفضل مخرج عن فيلم “روما”، الذى حصل، ايضاً، على جائزة أوسكار أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية، ويتناول الفيلم قصة مديرة منزل من عائلة من الطبقة الوسطى في السبعينات.
والفيلم أبيض وأسود من إنتاج شركة “نتفليكس”، وهو سيناريو وإخراج المكسيكي ألفونسو كوارون، وهو أول فيلم مكسيكي يفوز بجائزة أوسكار أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية وحصد بالفعل عددا من الجوائز الأخرى هذا العام.
والفيلم مستوحى من طفولة المخرج وخادمة ساعدت في تنشئته. وقام ببطولته ممثلون مغمورون أو هواة، واسم الفيلم مأخوذ من حي روما في مدينة كولونيا بالمكسيك حيث نشأ كوران.

وقال كوارون” لقد نشأت على مشاهدة الأفلام الناطقة بلغة أجنبية وتعلمت واستوحيت منها الكثير، “أفلام مثل المواطن كين(سيتزين كين) والفك المفترس(جوز) وراشومون والأب الروحي(جد فاذر)”.
وأشار إلى أن المرشحين لأفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية كسروا الحواجز، وقال ” أعتقد أن المرشحين الليلة أثبتوا أننا جزء من نفس المحيط”. وقال ”أعتقد أن المرشحين الليلة أثبتوا أننا جزء من نفس المحيط”.
وفاز فيلم “روما”،ايضاُ، بجائزة أوسكار أفضل تصوير سينمائي، وحصل فيلم “بلاك بانثر” على جائزة أوسكار أفضل تصميم أزياء، كما حصل نفس الفيلم على جائزة أوسكار أفضل تصميم إنتاج، في حين حصل فيلم “فايس”، الذي تدور أحداثه حول حياة نائب الرئيس الأمريكي السابق ديك تشيني، على جائزة أوسكار أفضل ماكياج وتصفيف شعر.

وفازت الممثلة ريجينا كينج بجائزة أوسكار أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم “إف بيلي استريت كود توك” بحفل أكاديمية العلوم والفنون السينمائية الأمريكية في دورته الـ91 في لوس انجليس، مساء الأحد.
وتفوقت كينج، 48عاما، على نجمات تنافسن معها في هذه الفئة من الجائزة مثل إيما ستون وريتشل وايز وأيمي آدمنز ومارينا دي تافيرا .
وفاز فيلم “فري سولو” الذي يتناول قصة المغامر بطل التسلق الحر أليكس هونولد، بجائزة أوسكار أفضل فيلم وثائقي.
وأخرج الفيلم كل من إليزابيث تشاي فازاريلي وجيمي تشين.

وقالت فازاريلي بعد تسلمها الجائزة إن الفيلم ” من أجل كل من يعتقد في المستحيل”. و يصور الفيلم محاولة هونولد تسلق قمة “إل كابيتان” في كاليفورنيا دون حبال أو معدات أمان.
وفيما يلي قائمة جزئية للفائزين بجوائز الأكاديمية الأمريكية للعلوم والفنون (أوسكار) في نسختها الـ:91

* جائزة أفضل ممثل مساعد: ماهرشالا علي عن دوره في فيلم “غرين بوك”.

* جائزة أفضل ممثله مساعدة: ريجينا كينج عن دورها في فيلم “إف بيلي استريت كود توك”.

* جائزة أفضل فيلم أجنبي: الفيلم المكسيكي “روما”.

* جائزة أفضل تصميم أزياء: “بلاك بانثر”.

* جائزة أفضل ماكياج وتصفيف شعر: “فايس”.

* جائزة أفضل فيلم وثائقي طويل: “فري سولو”.

* جائزة أفضل مونتاج صوت: “بوهيمان رابسودي”.

* جائزة أفضل مزج صوتي: “بوهيمان رابسودي”.

* جائزة أفضل تصميم إنتاج: “بلاك بانثر”.

* جائزة أفضل تصوير سينمائي: “روما”.

* جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة طويل: “سبايدر مان: إنتو ذا سبايدر فيرس”.

وتأمل الأكاديمية أن ينتعش الحدث مرة أخرى بعد حالة من الجلبة، تضمنت اعتذار الممثل الكوميدي كيفن هارت عن تقديم الحفل بعد إعادة نشر تعليقات قديمة له تحض على كراهية المثليين والسخرية منهم وظهور رد فعل عنيف بسبب محاولات تقليص زمن بث الحفل.
وبدلاً من مضيف واحد، أعتلى المسرح أكثر من 25 من مشاهير هوليوود، من بينهم ووبي جولدبيرج وتينا فاي وجنيفر لوبيز للإعلان عن اسماء الفائزين بالجوائز.
وهناك العديد من الأعمال التي تعد “الاولى” في حفل هذا العام – الذي اقيم في مسرح دولبي بهوليوود.

وتسبب فيلم “روما” للمخرج المكسيكي ألفونسو كوارون في إثارة حالة من الجدل، بسبب ترشحه للفوز بجائزة أفضل فيلم، رغم أنه فيلم ناطق بلغة أجنبية، كما أنه أول ترشيح للفوز بجائزة أفضل فيلم لعمل سينمائي مرتبط بخدمة “نتفليكس” لبث الافلام عبر الإنترنت.
من ناحية أخرى، يعتبر فيلم “بلاك بانتر” الذي أصبح محورا ثقافيا بسبب تجسيده لشخصية بطل خارق من أصل أفريقي – هو أول فيلم من فئة أفلام البطل الخارق، يتم ترشيحه للفوز بجائزة أفضل فيلم، وهي أرفع جوائز هوليوود.
(د ب أ)

الملعب: أعلنت المغنية اللبنانية إليسا اعتزالها من عالم الغناء والموسيقى، وأنحت باللائمة على صناعة الموسيقى "الشبيهة بالمافيا". وفاجأت إليسا جمهورها الاثنين بقولها إن ألبومها القادم سيكون آخر ألبوماتها. ولم توضح المغنية، البالغة من العمر 46 عاما، أسباب مقارنتها صناعة الموسيقى بالمافيا، ولكنها شكت »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com