آخر تحديث للموقع : 18 - فبراير - 2019 , الإثنين 07:53 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

الرئيس هادي يلتقي السفير ماثيو تولر ويجدد حرصه على السلام المرتكز على أسسه و[مرجعياته المتعارف عليها]

07 - فبراير - 2019 , الخميس 12:36 مسائا
378 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ الرئيس هادي يلتقي السفير ماثيو تولر ويجدد حرصه على السلام المرتكز على أسسه و[مرجعياته المتعارف عليها]

الملعب:
استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم ،سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى اليمن ماثيو تولر.
جرى خلال اللقاء جملة من القضايا والمواضيع التي تهم العلاقات المتميزة بين البلدين والشعبين الصديقين. و اشاد فخامة الرئيس بجهود الولايات المتحدة الامريكية الداعمة لليمن وشرعيتها الدستورية.. مثمناً التنسيق والتعاون لمواجهة التحديات والمخاطر المحدقة باليمن والمنطقة من خلال مكافحة الاٍرهاب ومواجهة تدخلات النظام الإيراني بالمنطقة ومليشياتها الحوثية.

وجدد رئيس الجمهورية حرصه الدائم على السلام المرتكز على أسسه ومرجعياته المتعارف عليها المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل والقرارات الاممية ذات الصله وفي مقدمتها القرار رقم 2216 ..لافتاً الى تعنت الانقلابيين ومماطلتهم في كل فرص السلام وآخرها اتفاق استوكهولم التي تمثل الحديدة اختباراً لنواياهم والذي جسد سلوكهم المعتاد في عدم جديتهم نحو السلام مما يستدعي مزيداً من الضغط من قبل الامم المتحدة والمجتمع الدولي في هذا الصدد.

من جانبه عبر السفير الامريكي عن سروره بهذا اللقاء ومستوى التعاون والتنسيق بين البلدين لمصلحة السلام وأمن واستقرار اليمن والمنطقة.. مؤكداً موقف الولايات المتحدة الامريكية الداعمة لليمن وشرعيتها الدستورية في مواجهة التحديات.. لافتاً الى لقاء وارسو الدولي الذي ترعاه الولايات المتحدة الامريكية وبولندا بمشاركة اليمن والهادف الى مواجهة التدخلات المزعزعة لأمن واستقرار المنطقة والعالم.
وعبر السفير الامريكي عن ارتياحه ودعم بلاده للخطوات الاقتصادية التي تقوم بها الحكومة اليمنية ومنها دفع رواتب المتقاعدين والموظفين والذي يجسد مكانة الدولة واهميتها ومسؤولية قيادتها الشرعية تجاه كافة أبناء اليمن.
حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.
(سبأ)

الملعب: قالت الأمم المتحدة يوم الأحد إن ممثلين عن الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي توصلوا إلى اتفاق بشأن ”المرحلة الأولى“ من إعادة الانتشار المتبادل للقوات وفقا لاتفاق برعاية المنظمة الدولية ينص على مغادرة قوات طرفي الحرب مدينة الحديدة اليمنية الساحلية. وذكر بيان أصدره مكتب المتحدث باسم الأمم المتحدة »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com