آخر تحديث للموقع : 18 - فبراير - 2019 , الإثنين 07:53 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

مايكل لوليسغارد رئيس فريق المراقبين الدوليين الجديد [يعقد أول اجتماعاته] بلجنة إعادة الانتشار في الحديدة

06 - فبراير - 2019 , الأربعاء 08:50 صباحا
363 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ مايكل لوليسغارد رئيس فريق المراقبين الدوليين الجديد [يعقد أول اجتماعاته] بلجنة إعادة الانتشار في الحديدة

مايكل لوليسغارد
الملعب:
بدأ الرئيس الجديد للجنة إعادة الانتشار وفريق المراقبين الدوليين للأمم المتحدة في اليمن، الجنرال الدنماركي مايكل لوليسغارد، مهمته في مدينة الحديدة (غربي اليمن)، وعقد أول اجتماع بلجنة إعادة الانتشار.

ويأتي ذلك بعد ساعات فقط من وصول لوليسغارد اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين، وانتقاله إلى مدينة الحديدة، براً.
وقال مصدر حكومي لـ«المصدر أونلاين»، إن لوليسغارد رأس اجتماع اللجنة على ظهر السفينة التابعة للأمم المتحدة «فوس أبولو» في ميناء الحديدة، بحضور الرئيس السابق المستقيل للجنة، الجنرال الهولندي باتريك كاميرت. وأضاف بأن الاجتماع الذي يُعقد لليوم الثالث على التوالي على بحضور ممثلي لجنة إعادة الانتشار من الجانب الحكومي والحوثي، ما يزال منعقداً، دون تحقيق أي تقدم. وقال «ننتظر ما الذي سيطرحه رئيس اللجنة الحالي من مقترحات، وهل إنه سيقدم مقترحات أخرى، أم سيسير وفق مقترح كاميرت».

وكان الرئيس السابق للجنة قدم مقترحاً يقضي بانسحاب الطرفين من المدينة، لكنه ترك مصير المدينة، والقوات التي ستديرها دون تفسير، فيما يقول الحوثيين إن من سيبقى في المدينة السلطات المحلية الموالية لهم، بينما يصر الجانب الحكومي على أن تخضع المدينة لإدارة لسلطة المحلية قبل سبتمبر 2014.
ويسيطر الحوثيون على المدينة التي تحوي الميناء الأهم في البلاد، منذ أواخر 2014، وشكلوا سلطات محلية موالية لهم.

الملعب: قالت الأمم المتحدة يوم الأحد إن ممثلين عن الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي توصلوا إلى اتفاق بشأن ”المرحلة الأولى“ من إعادة الانتشار المتبادل للقوات وفقا لاتفاق برعاية المنظمة الدولية ينص على مغادرة قوات طرفي الحرب مدينة الحديدة اليمنية الساحلية. وذكر بيان أصدره مكتب المتحدث باسم الأمم المتحدة »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com