آخر تحديث للموقع : 18 - فبراير - 2019 , الإثنين 07:53 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

الدكتور أحمد بن دغر: الحلول الجزئية للقضية اليمنية والخروج على القرار 2216 أمر خاطئ ويزيد من معاناة الشعب و[يؤدي إلى اطالة أمد الحرب]

23 - يناير - 2019 , الأربعاء 07:39 مسائا
505 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ الدكتور أحمد بن دغر: الحلول الجزئية للقضية اليمنية والخروج على القرار 2216 أمر خاطئ ويزيد من معاناة الشعب و[يؤدي إلى اطالة أمد الحرب]

الدكتور أحمد بن دغر
الملعب/ خاص:
قال الدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيس مجلس الوزراء السابق أن الحلول الجزئية للقضية اليمنية والخروج على قرار مجلس الأمن الدولي 2216 أمر خاطئ ويزيد من معاناة شعبنا اليمني ويؤدي إلى اطالة أمد الحرب. داعياً المجتمع الدولي ومجلس الأمن أن يبقى موحداً وداعماً للمرجعيات الثلاث المتفق عليها وطنياً وعربياً ودولياً من اجل إنهاء الحرب وتخفيف معاناة الشعب اليمني.

جاء ذلك خلال إقامة السفير الصيني لدى بلادنا كانغ يونغ مأدبة عشاء في مقر السفارة الصينية في الرياض على شرف دولة رئيس الوزراء السابق الدكتور أحمد عبيد بن دغر.
وجدد الدكتور بن دغر دعمه الكامل لاتفاقية السويد ومساعي المبعوث الأممي مارتن غريفيت نحو السلام والاتجاه للحلول الشاملة في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الذي وقع عليها شعبنا اليمني بما فيهم الحوثيين. لافتاً إلى ان الصين وباقي الدول العظمى قد تلعب دوراً إيجابيا بالضغط على الميليشيا في تنفيذ ماتبقى من المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216.

واشاد الدكتور بن دغر بعمق العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الصديقين والدعم التي قدمته جمهورية الصين الشعبية لشعبنا اليمني. ومواقفها المساندة للشرعية واستعادة الدولة وهزيمة الانقلاب. وقال الدكتور بن دغر مضت الصين نحو التقدم صناعيا وثقافيا وأن الشعب اليمني يحفظ لها مواقفها الوطنية الداعمة له حيث ساهمت الحكومة الصينية في دعم الاقتصاد اليمني من خلال المشاريع التي قدمتها للحكومة اليمنية في المراحل السابقة قبل وبعد الوحدة اليمنية. وقال الصينيين أصدقاء حقيقيين لدى اليمن ووافيا وتجمعنا قيم مشتركة وعلينا توطيد العلاقات السياسية والاقتصادية لما فيه مصلحة الشعبين القائمة على الاحترام المتبادل.

من جانبه عبر السفير الصيني لدى بلادنا عن سعادته بلقاء الدكتور بن دغر. والحديث معه حول جملة من المواضيع الهامة. مجددا دعم بلاده لوحدة واستقرار اليمن وسلامة أراضيه والوقوف إلى جانب شعبنا اليمني وحكومته الشرعية. مؤكداً ان بلاده تدعم حلول السلام الشاملة التي تنهي الحرب ومعاناة الشعب اليمني الصديق.

الملعب: قالت الأمم المتحدة يوم الأحد إن ممثلين عن الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي توصلوا إلى اتفاق بشأن ”المرحلة الأولى“ من إعادة الانتشار المتبادل للقوات وفقا لاتفاق برعاية المنظمة الدولية ينص على مغادرة قوات طرفي الحرب مدينة الحديدة اليمنية الساحلية. وذكر بيان أصدره مكتب المتحدث باسم الأمم المتحدة »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com