آخر تحديث للموقع : 25 - أبريل - 2019 , الخميس 05:06 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

دراسة: قلة النشاط البدني تضر [القلب] مثل البدانة

22 - يناير - 2019 , الثلاثاء 07:38 صباحا
الرئيسيةعلوم و تكنلوجيا ⇐ دراسة: قلة النشاط البدني تضر [القلب] مثل البدانة

الجلوس طوال اليوم نوع آخر من التدخين (تعبيرية)
الملعب:
البدانة أو الإفراط في الوزن الزائد من العوامل الرئيسية المسببة لأمراض القلب، لكن النحافة لا تضمن لك الوقاية من المشكلة إذا كنت لا تمارس التمارين الرياضية والنشاط البدني؛ هذا ما أثبتته دراسة أوروبية حديثة، أكّدت نتائجها المقولة الشائعة حديثاً عن أن الجلوس طوال اليوم هو نوع آخر من التدخين.
وقد وجدت الدراسة التي نشرتها "يوروبيان جورنال أوف بريفينتيف كارديولوجي" أن تأثير انعدام النشاط البدني لا يقل خطورة عن السمنة، وأن الذين لديهم وزن زائد مفرط يصابون بأمراض القلب بمعدل ستشابه مع من يتمتعون بوزن صحي لكنهم لا يمارسون أية تمارين أو نشاط بدني.

وبينت الدراسة التي اعتمدت على نصف مليون شخص من قاعدة البيانات الصحية الوطنية في هولندا لمدة 15 عاماً أن ممارسة الرياضة تقلل خطر الإصابة بأمراض القلب حتى لو بدأت ممارستها في الشيخوخة. أي أن فائدة النشاط البدني يمكن أن تعود على القلب في أي سن، وأن البدء في النشاط في سن مبكر أفضل.

الملعب: قالت نتائج دراسة إن 70 بالمائة من البالغين المتوفين بأسباب طبيعية لا يطلبون العناية الطبية في آخر شهر قبل الوفاة. واعتمدت الدراسة التي أجريت في جامعة تكساس على بيانات الوفيات الأمريكية لعام 2016، وأظهرت أن أمراض القلب لا تزال السبب الرئيسي للوفاة يليها السرطان. ونُشرت نتائج الدراسة في مجل »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com