آخر تحديث للموقع : 18 - فبراير - 2019 , الإثنين 07:53 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

تركي المالكي يكشف تفاصيل العملية النوعية للتحالف العربي التي استهدفت [شبكة لمرافق لوجستية للطائرات بدون طيار] تابعة للحوثيين

20 - يناير - 2019 , الأحد 08:05 صباحا
452 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ تركي المالكي يكشف تفاصيل العملية النوعية للتحالف العربي التي استهدفت [شبكة لمرافق لوجستية للطائرات بدون طيار] تابعة للحوثيين

تركي المالكي
الملعب:
كشف المتحدث باسم قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية تركي المالكي، اليوم الأحد، تفاصيل العملية النوعية التي استهدفت شبكة لمرافق لوجستية للطائرات بدون طيار تابعة لجماعة الحوثيين الانقلابية في العاصمة اليمنية صنعاء.

وقال المالكي، إن "قيادة القوات المشتركة للتحالف العربي نفذت، مساء السبت، عند الساعة (22:45) عملية عسكرية نوعية لتدمير أهداف عسكرية مشروعه لقدرات الطائرات دون طيار في (7) مرافق عسكرية مساندة تقع في أماكن متفرقه بصنعاء"، وذلك وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".
وأوضح أن "عملية الاستهداف جاءت بعد عملية استخبارية دقيقة ومنذ وقت طويل، شملت رصد ومراقبة نشاطات الميليشيا الحوثية وتحركات عناصرها الإرهابية بهذه الشبكة، لمعرفة وربط مكونات النظام وبنيته التحتية عملياتيا، ولوجستيا وكذلك منظومة الاتصالات وأماكن تواجد الخبراء الأجانب". كما أكد أن عملية الاستهداف تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، وأن قيادة القوات المشتركة للتحالف اتخذت كافة الإجراءات الوقائية والتدابير اللازمة لحماية المدنيين وتجنيبهم للأضرار الجانبية.

وبين العقيد المالكي، أن "الأهداف المدمرة شملت أماكن التخزين للطائرات بدون طيار، ورش التصنيع وقطع الغيار، ورش التركيب والتفخيخ، أماكن الفحص وتجهيز منصات عربات الاطلاق وكذلك مرافق التدريب لتنفيذ العمليات الإرهابية".
واختتم المتحدث باسم التحالف العربي، تصريحه بتأكيد "التزام قيادة القوات المشتركة للتحالف بتطبيق القانون الدولي الإنساني بكافة العمليات العسكرية واستمرار التزام التحالف بمنع وصول واستخدام الميليشيا الحوثية الإرهابية وكذلك التنظيمات الإرهابية لمثل هذه القدرات النوعية التي تهدد الأمن الإقليمي والدولي".

وفي وقت سابق، أمس السبت، أعلن التحالف العربي، تنفيذ عملية نوعية في صنعاء تستهدف مراكز توجيه وقيادة للطيران المسير التابع لـ"أنصار الله"، فيما ذكرت قناة "المسيرة" الناطقة باسم جماعة أنصار الله، أن طيران التحالف شن غارتين على مصنع للمواد الغذائية في منطقة وادي أحمد شمال العاصمة.
ويدور في اليمن منذ قرابة أربع سنوات، صراع دموي على السلطة بين الحكومة المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي تقوده السعودية لاستعادة شرعية الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، وقوات جماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران.
وتبادل طرفا الصراع في اليمن خلال الأيام الماضية، الاتهامات بعرقلة تنفيذ اتفاق ستوكهولم، فيما قال المبعوث الخاص لأمين عام الأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، خلال تقديم إحاطته لمجلس الأمن الدولي في 9 يناير الجاري، إن هناك تقدم ملحوظ في تطبيق اتفاق ستوكهولم رغم الصعوبات التي اعترضت ذلك.
وتوصل طرفا الصراع في اليمن إلى اتفاق خلال مشاورات السويد، ينص على وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة الإستراتيجية غربي البلاد وإعادة انتشار قوات الطرفين فيها، والسماح للأمم المتحدة بأن تضطلع بدور طليعي في الحديدة، تقوم من خلاله بمراقبة وقف إطلاق النار وإدارة الموانئ الرئيسية للمحافظة المطلة على البحر الأحمر، فيما خوّل قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2451 الأمين العام للأمم المتحدة، نشر فريق مراقبين لتنفيذ تلك المهمة.
وكانت جماعة الحوثيين (أنصار الله) قامت في 21 سبتمبر 2014 بانقلاب عسكري مسلح على الدولة في اليمن، وفرضت بعد ذلك اقامة جبرية على الرئيس عبدربه منصور هادي في منزله بصنعاء.

الملعب: قالت الأمم المتحدة يوم الأحد إن ممثلين عن الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي توصلوا إلى اتفاق بشأن ”المرحلة الأولى“ من إعادة الانتشار المتبادل للقوات وفقا لاتفاق برعاية المنظمة الدولية ينص على مغادرة قوات طرفي الحرب مدينة الحديدة اليمنية الساحلية. وذكر بيان أصدره مكتب المتحدث باسم الأمم المتحدة »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com