آخر تحديث للموقع : 24 - أبريل - 2019 , الأربعاء 02:01 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

علماء يطورون [أوعية دموية] في مختبرات خاصة

18 - يناير - 2019 , الجمعة 06:12 صباحا
الرئيسيةعلوم و تكنلوجيا ⇐ علماء يطورون [أوعية دموية] في مختبرات خاصة

علماء يزرعون أوعية دموية بشرية في المختبر (ديلي ميل)
الملعب:
تمكن العلماء من زراعة أوعية دموية بشرية "مثالية" في المختبر لأول مرة، ويمكن أن يكون لهذا الاختراق تأثير كبير على الأبحاث التي تخص مجموعة من المشاكل الوعائية، بما فيها مرض السكري.
وسوف يسمح هذا الاختراق للباحثين بدراسة واختبار عقاقير جديدة بسهولة أكبر، بحسب كبير المشرفين على المشروع ومدير معهد علوم الحياة في جامعة كولومبيا البريطانية، جوزيف بيننجر.

ويقول بينيجر إن القدرة على بناء أوعية دموية بشرية باستخدام الخلايا الجذعية في المختبر هو بمثابة ثورة في عالم الطب، لأن جميع أعضاء الجسم مرتبطة بنظام الدورة الدموية، وهذا يمكن أن يسمح للباحثين بالكشف عن أسباب وعلاجات مجموعة متنوعة من أمراض الأوعية الدموية، ابتداء من مرض الزهايمر، وانتهاء بأمراض القلب والدماغ والسرطان.
وقد وجد الباحثون أن زرع الأوعية الدموية باستخدام الخلايا الجذعية في المختبر، لا يتيح الفرصة لنمو الأوعية في جسم الإنسان فحسب، وإنما في أي نوع من الكائنات الحية، وفق ما ورد في صحيفة ديلي ميل أونلاين البريطانية.

الملعب: قالت نتائج دراسة إن 70 بالمائة من البالغين المتوفين بأسباب طبيعية لا يطلبون العناية الطبية في آخر شهر قبل الوفاة. واعتمدت الدراسة التي أجريت في جامعة تكساس على بيانات الوفيات الأمريكية لعام 2016، وأظهرت أن أمراض القلب لا تزال السبب الرئيسي للوفاة يليها السرطان. ونُشرت نتائج الدراسة في مجل »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com