آخر تحديث للموقع : 18 - فبراير - 2019 , الإثنين 07:53 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

باحثون يطورون برنامج ذكاء اصطناعي [يتنبأ بأماكن انتشار الانفلونزا]

16 - يناير - 2019 , الأربعاء 06:37 صباحا
219 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةعلوم و تكنلوجيا ⇐ باحثون يطورون برنامج ذكاء اصطناعي [يتنبأ بأماكن انتشار الانفلونزا]

الملعب:
طور باحثون أمريكيون برنامجاً ذكياً قادراً على تتبع فيروس الانفلونزا والتنبؤ بأماكن انتشار العدوى فيها، بحسب دراسة جديدة نُشرت في دورية "نيتشر كوميونيكيشنز" العلمية.
ويرى الباحثون في جامعة بوسطن الأمريكية أن تتبع نشاط الفيروس في الوقت الحقيقي يمثل تحدياً كبيراً، لسهولة انتشار العدوى بين البشر أثناء التنقل أو السفر.

وأطلق على البرنامج اسم "ARGONet" ويعتمد على التعلم الآلي ونموذجين قويين لكشف الانفلونزا، أحدهما يسمى "ARGO" ويستند إلى المعلومات في السجلات الصحية الإلكترونية وبحث غوغل المرتبط بالانفلونزا ونشاطها التاريخي في موقع معين. أما النموذج الثاني والأكثر دقة، فيعتمد على الأنماط الزمنية والمكانية لانتشار الانفلونزا في المناطق المجاورة، ونظام تعلم آلي يحد من الأخطاء في التنبؤات، حسب ما ورد في موقع "تك تو" الإلكتروني.

الملعب: كشفت دراسة حديثة أن طبيعة عمل الدماغ تختلف بين مَن يستيقظون مبكرا ومَن ينامون حتى ساعات متأخرة. وأجرى باحثون دراسة مسحية لمتابعة إشارات الدماغ للأعضاء المختلفة في الجسم بين مجموعتين: الأولى تضم مَن ينامون في وقت متأخر (حوالي الثانية والنصف فجرا) ويستيقظون بعد العاشرة صباحا، والثانية تشمل »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com