آخر تحديث للموقع : 20 - مارس - 2019 , الأربعاء 04:55 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

هجوم للحوثيين بطائرة مسيّرة يستهدف عرضاً عسكرياً [في قاعدة العند] جنوبي اليمن

10 - يناير - 2019 , الخميس 10:47 صباحا
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ هجوم للحوثيين بطائرة مسيّرة يستهدف عرضاً عسكرياً [في قاعدة العند] جنوبي اليمن

الملعب:
تبنت جماعة الحوثيين هجوماً استهدف قيادات عسكرية صباح اليوم الخميس بطائرة مسيّرة في معسكر العند في محافظة لحج جنوبي اليمن.

وأشارت معلومات أولية إلى إن انفجاراً في الجو بالقرب من منصة الحضور وقع في معسكر العند أثناء اقامة عرض عسكري، منوهة إلى إصابة عدد من القادة العسكريين الحاضرين بينهم رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن عبدالله النخعي ونائبه اللواء الركن صالح الزنداني ورئيس جهاز الاستخبارات محمد صالح طماح وقائد المنطقة العسكرية الرابعة فضل حسن، وسقوط قتيل واحد.
من جهتها أعلنت جماعة الحوثيين عن تبنيها الهجوم عبر قناة المسيرة التابعة لهم. في حيم أكدت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التابعة للحوثيين مقتل وإصابة عدد من القيادات العسكرية في الهجوم.

وقال مصدر محلي في لحج إن طائرة بدون طيار اقتربت من منصة القيادات العسكرية في القاعدة الجوية الأكبر باليمن، وإنه كان يعتقد أنها تقوم بتصوير الحفل العسكري". وأضاف أن " الطائرة انفجرت بالقرب من المنصة ، وتم نقل ضحايا الهجوم الجوي إلى مستشفيات محافظتي لحج وعدن".
وتعد قاعدة العند من أهم وأكبر القواعد العسكرية باليمن وتقع في منطقة العند بمحافظة لحج جنوب البلاد.

الملعب: أكد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، وجود وجود تقدم صوب الاتفاق على تنفيذ المرحلة الأولى من إعادة انتشار قوات طرفي الصراع في محافظة الحديدة غربي اليمن، وذلك بعد أسابيع من الجمود. وقال غريفيث في بيان نشره على موقع الالكتروني، اليوم الثلاثاء، انه "عقب نقاشات »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com