آخر تحديث للموقع : 26 - يونيو - 2019 , الأربعاء 08:07 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

دراسة: التمارين الرياضية تحمي الدماغ [من الزهايمر]

10 - يناير - 2019 , الخميس 07:26 صباحا
الرئيسيةطب ⇐ دراسة: التمارين الرياضية تحمي الدماغ [من الزهايمر]

الجسم ينتج هرموناً أثناء التمارين يعمل ضد تطوّر الزهايمر (تعبيرية)
الملعب:
توصلت نتائج دراسة جديدة إلى أن هرمون إريسين الذي ينتجه الجسم خلال التمارين الرياضية يلعب دوراً في تأخير الإصابة بالزهايمر أو وقاية الدماغ منه تماماً. ويعتبر الزهايمر أكثر أشكال الخرف انتشاراً، وتحذّر التقارير الطبية من احتمال تضاعف أعداد المصابين به في العقود المقبلة في ظل عدم اكتشاف علاج له.
وبحسب الدراسة التي أجريت في فيدرال يونفيرستي أوف ريو دي جانيرو، تبين أن هناك صلة بين مستوى هرمون إيريسين الذي ينتجه الجسم خلال أداء التمارين وبين تطوّر أشكال الزهايمر الأكثر حدة.

وأظهرت النتائج أن انخفاض مستوى هرمون إيريسين يجعل الدماغ أكثر عرضة لفقدان الذاكرة عند مهاجمة الزهايمر. ووجد الباحثون أنه مع تحسن مستوى الهرمون نتيجة ممارسة التمارين يتحسن أداء الذاكرة.
وتكمن أهمية الدراسة في تسليطها الضوء على هرمون إيريسين كوسيط تؤثر نسبته على احتمالات تطوّر الزهايمر أو الوقاية منه. وقد حثّت النتائج على تشجيع من هم في منتصف العُمر على ممارسة النشاط البدني.

الملعب: أشارت الجمعية الألمانية للتغذية إلى أن الكيوي يعد من الفواكه، التي تمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية الهامة، كما أنه يساعد على النوم والوقاية من الأمراض، ويعتبر مقوياً حقيقياً لجهاز المناعة. وأوضح خبراء الجمعية أن الكيوي غني بمضادات الأكسدة المعروفة بدورها في الوقاية من الأمراض، »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com