آخر تحديث للموقع : 17 - يناير - 2019 , الخميس 08:21 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

ما هو المعدّل الصحي لـ[تنظيف الأذن من الشمع]؟

06 - يناير - 2019 , الأحد 06:26 صباحا
133 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةطب ⇐ ما هو المعدّل الصحي لـ[تنظيف الأذن من الشمع]؟

عيدان القطن ليست أفضل وسيلة لتنظيف الشمع (ارشيفية)
الملعب:
يعتبر تراكم شمع الأذن أمر عادي، بل صحي، طالما ظلت كميته معتدلة، لأنه يعمل كنوع من التنظيف الذاتي للأذنين، مع ترطيبهما، وحمايتهما من البكتريا. لكن معدّل تنظيف هذا الشمع موضع جدل أحياناً.
إليك بعض التوضيحات البسيطة التي تمكنك من التعامل معه على نحو صحي:

تنظيف الأذنين بمعدل مرتين في الأسبوع يؤدي إلى زيادة جفافهما، وتحسس القناة السمعية عندما يتراكم شمع الأذن بشكل كبير وبوتيرة منخفضة عليك تنظيفه، أما إذا كنت تنظّف أذنيك كثيراً، بمعدل مرتين في الأسبوع مثلاً، يؤدي ذلك إلى زيادة جفافهما، وتحسس القناة السمعية نتيجة ذلك.
وتعتبر أفضل طريقة لتنظيف شمع الأذن استخدام قماشة نظيفة لمسح الجزء الخارجي من الأذن، مع وضع بعض القطرات من زيت الأطفال أو زيت الأذنين في القناة السمعية.

ولا ينبغي إدخال أية أجسام داخل القناة السمعية لتنظيف شمع الأذن، مثلا قد يستخدم البعض مفتاحاً او قلماً فيسبب أضراراً لأذنه. كذلك يعتبر استخدام عيدان القطن لتنظيف الأذنين من الشمع غير مناسب، لأنه قد يؤدي إلى دفع الشمع إلى الداخل وسد القناة السمعية، أو إلى رد فعل تحسسي من الأذن. ومن الضروري عدم اعتبار شمع الأذن مشكلة صحية، بل هو علامة صحية في حد ذاته. لكن إذا كان لديك انسداد في الأذن بسبب الشمع استخدم زيتاً مناسباً لتنظيف هذا الانسداد، أو راجع الطبيب للحصول على العلاج المناسب.
ولتتمكن من تقليل تراكم الشمع بكميات كبيرة قلل معدل تنظيف الأذنين، لأن تسريع الوتيرة هو السبب وراء تراكمه بسرعة. علماً بأنه ليس ضرورياً تنظيف كل شمع الأذنين في كل مرة، وتذكّر أن زيت الأذنين هو ما يمكنه إذابة الشمع وتنظيفه بالكامل.
(متابعات)

الملعب: اقترحت نتائج دراسة جديدة إمكانية خفض خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري معاً بنسبة 70 بالمائة من خلال اتباع 7 توصيات تتبناها جمعية القلب الأمريكية. وتستهدف هذه التوصيات الحد من تأثير عوامل الخطر التي تهدد القلب، لكن وفقاً لأبحاث جديدة من جامعة أوهايو تبين أن الفائدة الوقائية ضد السكري تتحقق »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com