آخر تحديث للموقع : 17 - يناير - 2019 , الخميس 08:21 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

أسعار النفط [تواصل التراجع]

04 - يناير - 2019 , الجمعة 08:13 صباحا
139 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةإقتصاد ⇐ أسعار النفط [تواصل التراجع]

الملعب:
واصلت أسعار النفط هبوطها الخميس، وسط تقلبات في أسواق العملة والأسهم وبفعل المخاوف من أن تباطؤاً اقتصادياً عام 2019 سيقلص الطلب على الخام بينما تتزايد الإمدادات، فيما سجل إنتاج "منظمة البلدان المصدرة للبترول" (أوبك) الشهر الماضي أكبر انخفاض له منذ بداية عام 2017.
فقد أظهر مسح أجرته "رويترز" أن "أوبك" سجلت في ديسمبر/كانون الأول أكبر انخفاض في إنتاجها النفطي خلال نحو عامين، حيث بدأت السعودية، أكبر بلد مصدر للخام في العالم، في تطبيق اتفاق خفض الإمدادات مبكراً قبل سريانه الفعلي، بينما شهدت إيران وليبيا انخفاضات غير طوعية.

وضخت الدول الخمس عشرة الأعضاء في أوبك 32.68 مليون برميل يومياً الشهر الماضي، حسبما أظهر المسح اليوم الخميس، بانخفاض بلغ 460 ألف برميل يومياً عن نوفمبر/تشرين الثاني، لتسجل أكبر هبوط شهري منذ يناير/كانون الثاني 2017. أما الأسعار فقد واصلت هبوطها، وبحلول الساعة 9 بتوقيت غرينتش، انخفض سعر برميل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في العقود الآجلة 75 سنتاً إلى 45.79 دولاراً، فيما هبط خام القياس العالمي برنت 50 سنتاً إلى 54.41 دولاراً.
مشاركون في مسح أجرته "رويترز" الخميس، توقعوا أن تخفض السعودية أسعار الخام الثقيل إلى آسيا في فبراير/شباط بما يصل إلى 50 سنتاً للبرميل بسبب تقلص هوامش أرباح زيت الوقود.
وتأثرت الأسواق بهبوط فاق 3% للدولار أمام الين الياباني خلال الليل وبخفض شركة "أبل" العملاقة توقعاتها للمبيعات.
ويتسبب تباطؤ اقتصاد الصين والتقلبات في أسواق الأسهم والعملة في توتر المستثمرين بما شمل أسواق النفط. و تتعرض أسواق النفط لضغوط إضافية بسبب وفرة المعروض بالتزامن مع توقعات لتباطؤ في نمو الطلب.
وسجل إنتاج الخام من الولايات المتحدة معدلا قياسيا مرتفعا بلغ 11.7 مليون برميل يوميا في أواخر 2018 مما جعلها أكبر منتج للنفط في العالم.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قال للصحافيين الأربعاء، إن الضغوط الأميركية هي التي أبقت على الإنتاج عند مستويات مرتفعة بين حلفاء بلاده في "أوبك". وأضاف: "يرى الناس أن سعر البنزين منخفض جداً، وسبب ذلك هو أنني اتصلت ببعض الناس في أوبك... أجريت اتصالات وقلت من الأفضل أن تسمحوا للنفط والبنزين بالتدفق، وقد فعلوا".
ووصل معدل الإنتاج من روسيا إلى مستوى قياسي أيضاً يفوق 11 مليون برميل يومياً في 2018. وزاد إنتاج العراق، ثاني أكبر منتج للخام في "أوبك"، إذ بلغت صادرات ديسمبر/كانون الأول 3.73 ملايين برميل يومياً، ارتفاعاً من 3.37 ملايين برميل يومياً في نوفمبر/تشرين الثاني.
(وكالات)

الملعب: أصدر البنك المركزي اليمني توجيها هاما إلى البنوك التجارية والإسلامية ومنشآت الصرافة يتعلق بإصدارات الأوراق النقدية لعملة الدولار الأمريكي. ووجه البنك من العاصمة عدن بقبول إصدارات الدولار الامريكي التي تحمل الأعوام (1999 – 2001 – 2003 – 2006) ، كما وجه بعدم صرفها بسعر أقل من السعر السائد في »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com