آخر تحديث للموقع : 20 - مارس - 2019 , الأربعاء 04:55 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

كيف يتفوّق نصف الدماغ على [النصف الآخر]؟

26 - ديسمبر - 2018 , الأربعاء 06:43 صباحا
الرئيسيةعلوم و تكنلوجيا ⇐ كيف يتفوّق نصف الدماغ على [النصف الآخر]؟

الملعب:
يقوم النصف الأيمن للدماغ بوظائف مختلفة عن النصف الأيسر على الرغم من أنهما متطابقان، وقد أظهرت دراسات حديثة أن أدمغة الطيور والنحل وكل الحيوانات تنقسم أيضاً إلى نصفين تتكامل وظائفهما. ومؤخراً سعت دراسة ألمانية لفهم سر تفوق عمل نصف على النصف الآخر.
وبحسب التقرير الذي نشرته دورية "سل ريبورتس" كشفت الدراسة الجديدة معلومات مثيرة عن الآلية التي يهيمن بها نصف الدماغ على النصف الآخر وهي أن النصف المهيمن يؤخّر الإشارات العصبية التي يرسلها النصف الأخر، وبذلك يحتفظ هو بالسبق.

ومن خلال تجارب أجريت في جامعة روهر يونيفرستات بوخوم على نماذج من طير الحمام، تبين أن النصف الأيسر من الدماغ يتحاور مع النصف الأيمن ويؤخّر استجابته السلوكية وبذلك يضمن تفوقه. و يقوم النصف الأيمن من الدماغ في البشر بوظائف تتعلّق بالعاطفة والشعور، ويقوم النصف الأيسر بوظائف تتعلّق بالكلام.

الملعب: أظهرت نتائج دراسة أن الآباء يستمتعون بأبوتهم أكثر من استمتاع الأمهات بالأمومة، وأن معدل إحساسهم بالسعادة والعواطف الإيجابية يفوق أقرانهم الرجال ممن ليس لديهم أطفال. بينما أظهرت الدراسة أن أعراض اكتئاب الأمهات أكثر شدة من النساء اللاتي ليس لديهن أطفال. وبحسب الدراسة التي أجريت في جامعة »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com