آخر تحديث للموقع : 24 - مارس - 2019 , الأحد 06:38 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

عضو وفد حكومة الشرعية ياسين مكاوي: سيادة الحكومة على الحديدة [لا تنازل فيها]

12 - ديسمبر - 2018 , الأربعاء 06:22 صباحا
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ عضو وفد حكومة الشرعية ياسين مكاوي: سيادة الحكومة على الحديدة [لا تنازل فيها]

الملعب:
كشف مستشار رئيس الجمهورية وعضو وفد حكومة الشرعية في مشاورات السويد، ياسين مكاوي، عن وجود ملاحظات لدى الشرعية على مبادرة المبعوث الأممي مارتن جريفيث التي قدمها لوفدي التشاور.
وقال مكاوي، في تصريحات لصحيفة "عكاظ" السعودية، أن "جريفيث قدم أفكاراً للنقاش لكنها غير قابلة للتنفيذ"، مؤكداً أن "سيادة الحكومة على الحديدة لا تنازل فيها، فضلاً عن حقها في السيطرة على الموانئ بشكل عام".

وأشار مكاوي الى أن "قوات الشرعية، تقف على بعد 3 كيلو مترات من الحديدة"، مضيفا أن انسحاب الحوثيين من الحديدة ومينائها أصبح أمراً واقعياً. وشدد مكاوي "على ضرورة تسليمها إلى خفر السواحل التابعة لوزارة الداخلية وأن تتولى الإدارة المحلية المعينة من الشرعية أمورها". وحول مبادرة تعز، أوضح مكاوي أنها أفكار قيد البحث والنقاش هدفها رفع الحصار، ونحن نحاول جاهدين تحقيق ذلك. وأضاف مكاوي أن الشرعية عقدت لقاءات مع سفراء الدول الراعية للعملية السياسية أمس بحضور جريفيث، لافتا إلى أن جميع المقترحات كانت في إطار النقاش وليس التنفيذ.
واعتبر مكاوي أن ما تروج له جماعة الحوثيين ليس صحيحاً، مشدداً على تمسك الشرعية بالمرجعيات الثلاث بما فيها القرار 2216.
وكان جريفيث قد هدد باللجوء إلى مجلس الأمن الدولي والإفصاح عن الطرف المعرقل في حال فشلت جولة المشاورات الراهنة.

الملعب: ذكرت وكالة الأنباء السعودية يوم السبت إن التحالف العسكري الذي تقوده السعودية شن غارات على مواقع للحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء يوم السبت. ونقلت الوكالة عن العقيد تركي المالكي المتحدث باسم قوات التحالف قوله إن الغارات استهدفت كهفين تستخدمهما قوات الحوثيين لتخزين الطائرات المسيرة. وقال »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com