آخر تحديث للموقع : 13 - ديسمبر - 2018 , الخميس 07:42 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

وزير داخلية فرنسا كريستوف كاستنير يقول إن احتجاجات السترات الصفراء [خلقت وحشاً]

07 - ديسمبر - 2018 , الجمعة 05:35 مسائا
160 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار دولية ⇐ وزير داخلية فرنسا كريستوف كاستنير يقول إن احتجاجات السترات الصفراء [خلقت وحشاً]

الملعب:
قال وزير الداخلية الفرنسي، كريستوف كاستنير، إن المظاهرات المناهضة للحكومة في فرنسا قد "خلقت وحشا"، محذرا من أن بعض "العناصر المتطرفة" قد تتمكن من التغلغل في الاحتجاجات التي تخطط لها حركة "السترات الصفراء" في مطلع الأسبوع.

ومن المقرر إغلاق مواقع سياحية في باريس أمام الزائرين يوم السبت، وسط مخاوف من تجدد أعمال العنف في الشوارع.
وبدأت الاحتجاجات قبل ثلاثة أسابيع، وخرجت في بدايتها رافضة لقرار زيادة الضرائب على أسعار الوقود، قبل أن تتطور بعد ذلك لتعكس غضبًا واسع النطاق على الحكومة، وتشمل قضايا أخرى منها إصلاحات في نظام التعليم.
وقال كاستنير وفق ما نقلته BBC إن "إجراءات أمنية واسعة النطاق" سيجري اتخاذها خلال عطلة نهاية الأسبوع.
وأعلن رئيس وزراء البلاد، إدوارد فيليب، أن 89 ألفا من رجال الشرطة سيكونون في الخدمة بجميع أنحاء فرنسا، بالإضافة إلى نشر عربات مدرعة في أرجاء العاصمة الفرنسية.

وحثت الشرطة ملاك المتاجر والمطاعم في منطقة الشانزليزيه على إغلاق أعمالهم يوم السبت أثناء الاحتجاجات المرتقبة، كما سيجري إغلاق عدد من المتاحف.
وكانت الحكومة الفرنسية قد قالت إنها ستجمد القرار المثير للجدل بزيادة ضريبة الوقود في ميزانيتها، إلا أن شعورا تنامى بعدم الرضا عن أداء الحكومة، بحيث تحولت الاحتجاجات لتثير عددا من القضايا الأخرى.

الملعب: هزت جريمة مقتل سيلفانا تسيغاي، ابنة الـ12 عاماً، جالية اللاجئين الأريتريين في إسرائيل، لكن هذه ليست أول جريمة قتل امرأة منهم. ففي تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2010 قتلت سيدة حامل في الثلاثين من عمرها على يد شريكها، وفي تموز/ يوليو عام 2012 لقيت ناتزنيت مايكل حتفها على يد شريكها أيضاً، وفي »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com