آخر تحديث للموقع : 13 - ديسمبر - 2018 , الخميس 07:42 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

مارك لوكوك: حكومة الرئيس هادي ستحتاج إلى دعم إضافي للموازنة من دول أخرى [يقدر بمليارات الدولارات]

04 - ديسمبر - 2018 , الثلاثاء 05:51 مسائا
137 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ مارك لوكوك: حكومة الرئيس هادي ستحتاج إلى دعم إضافي للموازنة من دول أخرى [يقدر بمليارات الدولارات]

الملعب:
أكدت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، أن اليمن يحتاج إلى دعم خارجي بمليارات الدولارات لتمويل ميزانية الدولة للعام 2019، وسط تحذيرات من انهيار جديد للعملة.
ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مسؤول المساعدات الإنسانية في الأمم المتحدة، مارك لوكوك، قوله في مؤتمر صحافي عقده في جنيف، إن حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي "ستحتاج إلى دعم إضافي للموازنة من دول أخرى يقدر بمليارات الدولارات لدفع الرواتب ومعاشات التقاعد لحصر حجم المعاناة"، موضحاً أنه بحث العجز في ميزان المدفوعات والحاجة إلى سداد الرواتب ومعاشات تقاعد اليمنيين، مع مسؤولين من السعودية والإمارات والولايات المتحدة، وذلك في محادثات عُقدت بالرياض مطلع الأسبوع الحالي.

ولفت إلى أن الأمم المتحدة "تسعى أيضاً للحصول على 4 مليارات دولار 3.5 مليار يورو لمساعدة اليمنيين المحتاجين في العام المقبل"، موضحاً أنه في الإجمال سيكون 24 مليون شخص في اليمن، يمثلون تقريباً 75% من عدد السكان، بحاجة لمساعدة إنسانية في 2019، فيما يحتاج أكثر من 22 مليون شخص في اليمن إلى مساعدات إنسانية أو حماية، بينما يعاني نحو 8.4 مليون شخص من انعدام أمن غذائي شديد ومن خطر المجاعة. وأشار إلى أنه "في العام 2017 كانت الأمم المتحدة تقدم مساعدات غذائية لـ 3 ملايين شخص شهرياً... هذا العدد ارتفع إلى 8 ملايين شهرياً هذا العام، ومن المتوقع أن يصل إلى 12 مليوناً في 2019".
واعتبر أن الآفاق المستقبلية لليمن يمكن أن تتحسن في حال إحراز تقدم في محادثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة، والمقرر أن تبدأ في السويد هذا الشهر.

الملعب/ المكلا/ خاص: نظم أهالي المعتقلين في محافظة حضرموت صباح اليوم الخميس وقفة احتجاجية أمام السجن المركزي في مدينة المكلا على خلفية منع السلطات الزيارة للأهالي. وقال الأهالي أن الوقفة الاحتجاجية أتت بعد منع السلطات المقابلات على الرغم من وعود ضباط السجن بالسماح لهم بالزيارة وتفقد أبنائهم إلا »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com