آخر تحديث للموقع : 21 - فبراير - 2019 , الخميس 08:04 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

دراسة جديدة: السهر الزائد يضاعف احتمالات [الإصابة بالسكري]

04 - ديسمبر - 2018 , الثلاثاء 06:29 صباحا
308 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةطب ⇐ دراسة جديدة: السهر الزائد يضاعف احتمالات [الإصابة بالسكري]

السهر يزيد العادات الغذائية غير الصحية (أرشيفية)
الملعب:
قالت نتائج دراسة جديدة إن الذين يبالغون في السهر ويجدون صعوبة في الاستيقاظ مبكراً تتضاعف لديهم احتمالات الإصابة بالسكري بمعدل مرتين ونصف مقارنة بمن يستيقظون في الصباح الباكر. ووجدت الدراسة التي أجريت في جامعة نورث أمبريا ببريطانيا أن اضطراب عادات النوم واليقظة على هذا النحو يؤثر سلباً على العادات الغذائية، ويزيد خطر الإصابة بأمراض القلب.

وبحسب الدراسة التي نُشرت في دورية "أدفانسس إن نيوتريشن"، يرتبط السهر بعادات غذائية غير صحية، مثل تناول الطعام في وقت متأخر من الليل، وكثرة تناول مشروبات الكافيين، واستهلاك مشروبات الطاقة والمشروبات الكحولية، إلى جانب قلة أكل الخضروات والفواكه. وتتأثر عملية التمثيل الغذائي وحرق السعرات الحرارية نتيجة كثرة السهر وعدم الاستيقاظ مبكراً. وينعكس ذلك على تضاعف احتمالات الإصابة بأمراض السكري والقلب وزيادة الوزن نتيجة العادات الغذائية غير الصحية. وحثّت الدراسة على مراقبة عادات النوم واليقظة على مدى الأسبوع، وعدم الاستسلام للسهر عدة أيام متتالية.

الملعب: اعتمد الطب اليوناني القديم على الثوم كعلاج لمجموعة واسعة من الأمراض، وقد أثبت العلم الحديث فاعلية الثوم في علاج معظم هذه المشاكل. إليك أهم القيم الغذائية التي يوفرها الثوم، وفوائده الصحية: يحتوي كل 28 غراماً من الثوم على 23 بالمائة من احتياجات الإنسان اليومية من المنغنيز، و17 بالمائة من »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com