آخر تحديث للموقع : 22 - فبراير - 2019 , الجمعة 06:58 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

تركي المالكي يعلن تلقي قيادة التحالف طلب تسهيل نقل 50 من جرحى مليشيا الحوثي المسلحة [إلى سلطنة عُمان لدواعي إنسانية]

03 - ديسمبر - 2018 , الإثنين 10:27 صباحا
328 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ تركي المالكي يعلن تلقي قيادة التحالف طلب تسهيل نقل 50 من جرحى مليشيا الحوثي المسلحة [إلى سلطنة عُمان لدواعي إنسانية]

المالكي
الملعب:
أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي، أن قيادة القوات المشتركة للتحالف قد تلقت طلب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن السيد مارتن غريفث بتسهيل إجراءات إخلاء عدد (50) من الجرحى المقاتلين من مليشيا الحوثي المسلحة إلى سلطنة عُمان لدواعي إنسانية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن المالكي قوله، إن ذلك يأتي "ضمن إطار بناء الثقة بين الأطراف اليمنية للتمهيد لمفاوضات السويد التي يرعاها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن السيد مارتن غريفيث". وكشف المالكي، أن طائرة تجارية تتبع للأمم المتحدة ستصل، اليوم الاثنين، إلى مطار صنعاء لإخلاء الجرحى المقاتلين يرافقهم عدد (50) مرافق وعدد (3) أطباء يمنيين وطبيب يتبع للأمم المتحدة من صنعاء إلى العاصمة العُمانية مسقط بعد استكمال كافة الإجراءات والتنسيقات الخاصة بذلك.

وأكد المالكي، على جهود قيادة القوات المشتركة للتحالف في تقديم كافة التسهيلات والجهود لدعم مساعي المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن للوصول إلى حل سياسي وتقديم كافة التسهيلات للحالات الإنسانية وبما يتماشى مع المبادئ الإنسانية والقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

الملعب: قال مارتن غريفيث المبعوث الأممي إلى اليمن في تصريحات لـ"العربية" إن الحديدة تمثل مركز الثقل في النزاع اليمني. وأضاف غريفيث: على الحديدة أن تعود إلى سابق عهدها مدينة مفتوحة ومزدهرة لكل اليمنيين. وأوضح أن إعادة الانتشار في الحديدة تشمل انسحاب الميليشيات الحوثية من ميناءي رأس عيسى والصليف، »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com