آخر تحديث للموقع : 21 - فبراير - 2019 , الخميس 08:04 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

صحيفة إماراتية: اشتراطات الحوثيين [لا تزال عقبة] أمام مشاورات السويد

02 - ديسمبر - 2018 , الأحد 02:37 مسائا
297 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ صحيفة إماراتية: اشتراطات الحوثيين [لا تزال عقبة] أمام مشاورات السويد

الملعب:
قالت مصادر سياسية يمنية إن الحكومة "الشرعية" المعترف بها دولياً "استكملت كل متطلبات إنجاح مشاورات السلام المزمع عقدها هذا الشهر في السويد لإنهاء الحرب في اليمن، بما فيها ملف الأسرى والمعتقلين".

وذكرت المصادر لصحيفة البيان الإماراتية أن دولة الكويت تكفلت لمبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث بتوفير طائرة لنقل فريق المفاوضين عن جماعة الحوثيين (أنصار الله) إلى ستوكهولم وإعادتهم إلى صنعاء وذلك في إطار دعمها للحل السياسي. و أكدت المصادر أن الحوثيين اتفقوا مع المبعوث الدولي أن يصل فريقهم التفاوضي إلى السويد يوم الثالث من ديسمبر، وأن وفد الحكومة الشرعية أبدى جاهزيته للوصول إلى ستوكهولم في اليوم ذاته، وكذلك سفراء الدول الراعية للتسوية في اليمن.

وحسب الصحيفة الإماراتية قالت المصادر إن اشتراطات الحوثيين نقل 50 جريحاً من جناحهم العسكري لا تزال عقبة أمام الذهاب إلى هذه المشاورات. وأوضحت المصادر أن حكومة هادي والتحالف العربي وافقا على نقل جرحى الحوثيين للعلاج في الخارج بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية على أن يتم ذلك غداً الاثنين. و استطردت "لكن الميليشيا وحتى مساء أمس ترفض تسليم قائمة بأسماء الأشخاص الذين سيتم نقلهم، وهو أمر ترفضه الشرعية بشدة، وتؤكد أن هناك عناصر من الحرس الثوري الإيراني وميليشيا حزب الله تريد الميليشيا تهريبهم وسط جرحاها". ولفتت المصادر إلى أن إصرار الحوثيين على أن يتم نقل الجرحى إلى الخارج قبل مغادرة وفدهم صنعاء، ورفضهم الكشف عن أسمائهم يهددان بإفشال هذه الجولة، كما حدث مع مشاورات جنيف في سبتمبر الماضي.

الملعب: التقى رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم قيادة الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في العاصمة المؤقتة عدن. وقدم الدكتور معين، واجب العزاء لقيادة الجهاز وأسرة ونجل شهيد الواجب المراجع القانوني بالجهاز المركزي فيصل ضبيان، الذي استشهد أمس في جريمة غادرة وجبانة بنيران مسلحين في عدن. كما نقل »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com