آخر تحديث للموقع : 13 - ديسمبر - 2018 , الخميس 07:42 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

أبحاث جديدة: اطلاع الأبناء على المشاعر السلبية للخلافات الزوجية [ليس سيئاً]

01 - ديسمبر - 2018 , السبت 06:02 صباحا
129 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةعلوم و تكنلوجيا ⇐ أبحاث جديدة: اطلاع الأبناء على المشاعر السلبية للخلافات الزوجية [ليس سيئاً]

وصف الآباء للمشاكل بطريقة طبيعية ينمّي مشاعر الطفل (تعبيرية)
الملعب:
قالت نتائج أبحاث جديدة إن اطلاع الأبناء على المشاعر السلبية للخلافات الزوجية ليس سيئاً، بل يمكن أن يكون أمراً صحياً شرط أن يتم التعبير عنها بطريقة صحية. ويساعد عدم إخفاء المشاعر السلبية التي تتولد أثناء خلاف زوجي الطفل على تنمية طريقة للتعامل مع هذه المشاعر، كما يسهّل اطلاع الطفل على الخلاف حتى حلّه تفهّم الأمر.

ونُشرت نتائج الدراسة في دورية "إيموشن"، واعتمدت الأبحاث على مشاركة 100 من الأزواج (الأمهات والآباء) في سان فرانسيسكو، بعضهم منفصلون، وتم اختيار عدد الزوجات والزوجات المنفصلين بالتساوي، وتراوح سن أطفالهم بين 7 و11 سنة. وبحسب المشرفة على الدراسة الباحثة سارة ووترز، طُلب من كل مشارك التحدث أمام الكاميرا عن آثار المشاعر السلبية التي تتولد عند الخلاف الزوجي. وتم عرض الفيديوهات بشكل عام، وخضع الأطفال والآباء لفحوصات لمستوى التوتر وسرعة دقات القلب أثناء المشاهدة.

وتم تسجيل ردود الأفعال أثناء عرض الفيديوهات تجاه لحظات الدفء العاطفي، والانفعال، وغير ذلك من المشاعر التي تضمنتها أحاديث الآباء والأمهات عن الخلافات الزوجية. وتبين أن الحديث بشكل طبيعي عن الخلافات الزوجية ووصفها باعتبارها من الأمور العادية في الحياة كلما يجعل تلقي الأبناء للمشاعر السلبية التي تتولد عنها سهلاً، وأنه كلما شاهد الأطفال الآباء يعالجون المشاكل ويحلونها كلما كان تفاعلهم معها أقل سلبية، وأكثر طمأنينة.

الملعب: أصبح مرض السكري "آفة الحياة المدنية"، فالسمنة وأسلوب الحياة غير الصحي أديا إلى ارتفاع في معدلات انتشار النوع الثاني منه، وهو الأمر الذي يحدث عندما لا يكون بمقدور الجسم إنتاج قدر كافٍ من الأنسولين لتنظيم مستويات السكر في الدم. إلا أن العلماء يعتقدون الآن أن ملايين المصابين بالسكري حول العالم »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com