آخر تحديث للموقع : 13 - ديسمبر - 2018 , الخميس 07:42 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

دراسة جديدة: تناول المزيد من الخضروات والفواكه لـ[تحمي ذاكرتك]

25 - نوفمبر - 2018 , الأحد 06:19 صباحا
151 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةطب ⇐ دراسة جديدة: تناول المزيد من الخضروات والفواكه لـ[تحمي ذاكرتك]

الأطعمة البرتقالية والحمراء للوقاية من ضعف الذاكرة (أرشيفية)
الملعب:
حثّت نتائج دراسة جديدة أجريت في جامعة هارفارد الرجال على تناول المزيد من الخضروات والفواكه لحماية الذاكرة من الضعف والتدهور مع التقدم في العُمر. وأظهرت نتائج الأبحاث أن أفضل الأطعمة لوقاية الذاكرة من الخرف هي الخضروات الورقية الخضراء، والفواكه البرتقالية والحمراء، وعائلة التوت والفراولة (الفريز).
وعصير البرتقال يقلل الخطر بنسبة 47 بالمائة وتمتاز الدراسة التي نُشرت في دورية "نيورولجي" بأنها تتبعت البيانات الصحية والغذائية لأكثر من 27 ألف رجل على مدى 26 عاماً بين عامي 1986 و2002. وتم تسجيل البيانات كل 4 سنوات طوال فترة البحث.

وبينت النتائج أن تناول الرجل كمية كبيرة من الخضروات والفواكه وعصير البرتقال يوفر حماية جيدة للذاكرة من التدهور بعد سن الـ 60. ووجد فريق البحث أن الرجال الذين تناولوا 6 حصص من الخضروات والفواكه يومياً قل تعرضّهم لضعف الذاكرة بنسبة 34 بالمائة مقارنة بمن تناولوا حصتين. وأن تناول عصير البرتقال يومياً حقق نتائج أعلى حيث قل خطر ضعف الذاكرة بنسبة 47 بالمائة.

الملعب: قال البروفيسور، أندرياس فيلجيبل، إن النسيان لا يعني دائماً الإصابة بالخرف، وإنما قد يرجع لأسباب أخرى، مثل التوتر النفسي والإجهاد الجسدي والذهني ونقص السوائل. وأضاف المدير العلمي لعيادة الذاكرة التابعة لجامعة الطب بمدينة ماينتس الألمانية أن هذه الأسباب تؤدي إلى النسيان من وقت إلى آخر، وهو »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com