آخر تحديث للموقع : 12 - ديسمبر - 2018 , الأربعاء 06:22 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

منظمة "اليونيسف": أكثر من 11 مليون طفل في اليمن يحتاجون لـ[مساعدة إنسانية]

20 - نوفمبر - 2018 , الثلاثاء 02:16 مسائا
153 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ منظمة "اليونيسف": أكثر من 11 مليون طفل في اليمن يحتاجون لـ[مساعدة إنسانية]

الملعب:
قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف إن الدعوات المتزايدة لوقف إطلاق النار في اليمن تبشر بالخير لكن أطفال البلاد يحتاجون إلى إنهاء الحرب. وأضافت اليونيسف في بيان بمناسبة اليوم العالمي للطفل (20 نوفمبر) أن أكثر من 11 مليون طفل في اليمن يحتاجون إلى المساعدة الإنسانية من أجل البقاء على قيد الحياة.

و أكدت المديرة التنفيذية لليونيسف هنرييتا فور، أن أطفال اليمن عانوا بشكل فظيع خلال أكثر من ثلاث سنوات من الصراع ويتحملون عواقب الحرب التي يشنها البالغون، ويعيشون في مجتمع يدمره العنف والكوليرا وسوء التغذية. وقالت: "لقد انطبع في قلوبهم من الخوف والحزن ما سيملأها مدى الحياة".

وأشار بيان اليونيسف إلى أن ما لا يقل عن 6 آلاف طفل قتلوا أو أصيبوا بجروح خطيرة بسبب القتال الذي تسبب في انهيار خدمات أساسية منها المياه والرعاية الصحية والصرف الصحي، لافتاً إلى أنه مع انهيار الاقتصاد فقد تعجز الأسر عن تحمل تكاليف إطعام أطفالها أو نقلهم إلى المرافق الصحية. وجاء في البيان: "في اليمن، يموت طفل واحد كل 10 دقائق جراء أسباب يمكن الوقاية منها، منها سوء التغذية وأمراض يمكن الوقاية منها باللقاحات".
ولفتت هنرييتا فور إلى أن النداءات المتزايدة لوقف إطلاق النار واستئناف المحادثات السياسية، تقدم بصيص أمل للأطفال اليمنيين بأن السلام قد يعود يوماً إلى بلدهم. وأضافت مديرة اليونيسف: "يحدوني أمل صادق أنه ومع مناقشة مجلس الأمن اليوم لموضوع اليمن ومع استئناف المحادثات السياسية في الأسابيع المقبلة، فستلتفت أطراف النزاع ومن لديهم التأثير عليها إلى النداءات من أجل السلام الدائم وستضع مصالح أطفال اليمن في المقدمة".

الملعب: كشف مستشار رئيس الجمهورية وعضو وفد حكومة الشرعية في مشاورات السويد، ياسين مكاوي، عن وجود ملاحظات لدى الشرعية على مبادرة المبعوث الأممي مارتن جريفيث التي قدمها لوفدي التشاور. وقال مكاوي، في تصريحات لصحيفة "عكاظ" السعودية، أن "جريفيث قدم أفكاراً للنقاش لكنها غير قابلة للتنفيذ"، مؤكداً أن »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com