آخر تحديث للموقع : 22 - فبراير - 2019 , الجمعة 06:58 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

الحكومة اليمنية تعلن موافقتها المشاركة في مشاورات السويد بـ[هدف التوصل لحل سياسي للأزمة مبني على المرجعيات الثلاث المتفق عليها]

19 - نوفمبر - 2018 , الإثنين 01:37 مسائا
371 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ الحكومة اليمنية تعلن موافقتها المشاركة في مشاورات السويد بـ[هدف التوصل لحل سياسي للأزمة مبني على المرجعيات الثلاث المتفق عليها]

الملعب:
أعلنت الحكومة موافقتها على المشاركة في المشاورات المقبلة المزمع عقدها في السويد. وأوضحت وزارة الخارجية في بيان ان الحكومة أبلغت المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث "أن توجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية قضت بتأييد جهود المبعوث الأممي ودعمه لعقد المشاورات القادمة، وإرسال وفد الحكومة للمشاورات بهدف التوصل لحل سياسي للأزمة مبني على المرجعيات الثلاث المتفق عليها وهي المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن رقم ٢٢١٦".

وأكدت الحكومة في خطابها إلى المبعوث الأممي على أهمية الضغط على المليشيات الحوثية للتجاوب مع الجهود الأممية والحضور الى المشاورات دون قيد أو شرط. كما دعت الحكومة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى اتخاذ موقفاَ حازماً من أي تعطيل قد تقوم به المليشيات لتأخير أو عدم حضور المشاورات في موعدها المحدد.
(سبأ)

الملعب: قال مارتن غريفيث المبعوث الأممي إلى اليمن في تصريحات لـ"العربية" إن الحديدة تمثل مركز الثقل في النزاع اليمني. وأضاف غريفيث: على الحديدة أن تعود إلى سابق عهدها مدينة مفتوحة ومزدهرة لكل اليمنيين. وأوضح أن إعادة الانتشار في الحديدة تشمل انسحاب الميليشيات الحوثية من ميناءي رأس عيسى والصليف، »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com