آخر تحديث للموقع : 22 - فبراير - 2019 , الجمعة 06:58 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

السفير الروسي لدى اليمن: لا نستبعد عودة لـ[تصعيد القتال] في الحديدة

18 - نوفمبر - 2018 , الأحد 09:48 صباحا
282 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ السفير الروسي لدى اليمن: لا نستبعد عودة لـ[تصعيد القتال] في الحديدة

الملعب:
أثار السفير الروسي لدى اليمن فلاديمير ديدوشكين، مخاوف من تجدد القتال في مدينة الحديدة غرب اليمن، بعد تهدئة شهدتها الأيام القليلة الماضية لم تفضي لتوصل إلى وقف كامل لإطلاق النار.

وقال السفير الروسي في حديث لوكالة "تاس" الروسية للأنباء، السبت، إن الأوضاع على خطوط الجبهات الرئيسة في محافظات الحديدة وصعدة وحجة والضالع والبيضاء وتعز، لازالت متوترة جداً، فيما بلغت المواجهة أوجها في محيط الحديدة، حيث تحاول القوات الحكومية مدعومة جواً من طيران التحالف العربي، فرض الطوق حول هذه المدينة.
وأشار إلى أن المعارك بين القوات الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي والمدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية وقوات جماعة الحوثيين (انصار الله) المدعومة من إيران وتسيطر على مدينة الحديدة من الداخل، "تدور في الضواحي الجنوبية والشرقية (للمدينة)، حيث أصبحت أحياء سكنية عرضة لعمليات القصف".

وحول الهدوء النسبي الذي شهدته المعارك حول المدينة الأيام الماضية، ذكر السفير الروسي إن عنف الاشتباكات العسكرية في المنطقة شهد انخفاضا نسبياً خلال اليومين الأخيرين، لكنه لم يسفر عن اتفاق لوقف إطلاق النار. وأكد السفير ديدوشكين أن دخول المواجهات في مدينة الحديدة الساحلية (220 كيلو متر غرب صنعاء) دورة جديدة من التصاعد، لا يمكن استبعاده، مشيراً إلى أن المخاوف الأساسية تكمن حالياً في احتمال امتداد الأعمال القتالية إلى منطقة الميناء الذي تصل من خلاله إلى البلاد 90 بالمئة من المواد الغذائية والوقود والأدوية.
ولفت إلى أن سكان الجزء الشمالي من اليمن الذين يعانون حالياً من الجوع، سيواجهون الهلاك التام في حال قطع الطريق الرابطة بين الحديدة والعاصمة صنعاء.

الملعب: قال مارتن غريفيث المبعوث الأممي إلى اليمن في تصريحات لـ"العربية" إن الحديدة تمثل مركز الثقل في النزاع اليمني. وأضاف غريفيث: على الحديدة أن تعود إلى سابق عهدها مدينة مفتوحة ومزدهرة لكل اليمنيين. وأوضح أن إعادة الانتشار في الحديدة تشمل انسحاب الميليشيات الحوثية من ميناءي رأس عيسى والصليف، »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com