آخر تحديث للموقع : 13 - ديسمبر - 2018 , الخميس 07:42 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

الكاتبة الشهيرة إيزابيل الليندي تحذر من عالم [تغيب فيه المبادئ والقيم]

16 - نوفمبر - 2018 , الجمعة 07:09 صباحا
189 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةثقافة ⇐ الكاتبة الشهيرة إيزابيل الليندي تحذر من عالم [تغيب فيه المبادئ والقيم]

أهدت إزابيل الليندي جائزتها إلى ملايين الأشخاص الذين هاجروا بحثاً عن حياة جديدة
الملعب:
حذرت الكاتبة التشيلية الشهيرة إيزابيل الليندي من أن "القيم والمبادئ التي تسند حضارتنا، هي اليوم تحت الحصار".
وكانت الليندي، صاحبة الرواية الشهيرة "بيت الأرواح" تتحدث في حفل توزيع الجوائز الوطنية للكتاب حين انتقدت أيضاً "صعود النزعات القومية والعنصرية" في عالم السياسة. ومنحت الليندي جائزة عن الانجاز مدى الحياة عن مجمل أعمالها خلال الحفل الذي أقيم في نيويورك.

وقالت الليندي عند استلامها الجائزة "أصدقائي إنه لزمن مظلم". وأوضحت الليندي وفق ما نقلته BBC قائلة "إنه زمن القومية والعنصرية، القسوة والتعصب. الزمن الذي أصبحت فيه القيم والمبادئ التي تدعم حضارتنا تحت الحصار". وأضافت "إنه زمن العنف والفقر بالنسبة للكثيرين. حشود من الناس الذين اضطروا إلى أن يتركوا خلفهم كل ما عرفوه وألفوه ليقوموا برحلة خطرة لإنقاذ حياتهم".
والليندي ولدت في تشيلي، إلا أنها اضطرت إلى مغادرتها، وأمضت 13 عاماً كلاجئة سياسية في فنزويلا قبل انتقالها إلى الولايات المتحدة.
وفي عام 1982 أصدرت روايتها الأولى "بيت الأرواح" والتي حظيت بالإعجاب والإشادة وصنعت لها مكانتها الأدبية، ليتبعها لاحقاً العديد من الروايات الناجحة ومنها "عن الحب والظلال"، "باولا"، "إيفا لونا"، و"إبنة الحظ".

وأهدت الكاتبة التشيلية جائزتها "إلى ملايين الأشخاص الذين جاؤوا مثلي إلى هذا البلد، بحثاً عن حياة جديدة".
ومنحت الجائزة الأولى للخيال من الجوائز الوطنية للكتاب، للكاتبة سيغريد نانيز عن روايتها "الصديق" التي تتحدث فيها عن كاتبة حزينة لفقدان صديقها الأقرب ومعلمها، وترث الكلب العملاق الذي تركه وراءه، وتصبح مسؤولة عن رعايته.

الملعب: يعاني الأديب اليمني صراعاً وجوديّاً رهيباً في ظل الحصار الخانق الذي تفرضه دول «التحالف» على اليمن منذ أربع سنوات، فهو محروم من السفر، محروم من حضور الندوات والمؤتمرات العلمية العربية والدولية بسبب الإجراءات الصارمة التي تعيق سفره وتنقله، فضلاً عن عدم السماح بمرور الكتب والمطبوعات إليه. هذا »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com