آخر تحديث للموقع : 22 - أبريل - 2019 , الإثنين 03:02 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

تعديل حكومي موسع يشمل وزيراً من حكم بن علي وآخر يهودي

06 - نوفمبر - 2018 , الثلاثاء 06:28 صباحا
الرئيسيةأخبار عربية ⇐ تعديل حكومي موسع يشمل وزيراً من حكم بن علي وآخر يهودي

رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد
الملعب:
أعلن رئيس الحكومة التونسي يوسف الشاهد، مساء الإثنين، تعديلا وزاريا ليشمل 12 حقيبة وزارية.
وجاء إعلان القائمة بعد أزمة سياسية استمرت لأشهر بسبب ضغوط حزب حركة نداء تونس الفائز بانتخابات 2014 والاتحاد العام التونسي للشغل، واللذين تصدرا الجبهة المطالبة بإقالة الحكومة.

وتضمنت قائمة الوزراء الجدد الدبلوماسي السابق كمال مرجان في منصب وزير الوظيفة العمومية عن حزب المبادرة، والذي كان شغل منصب آخر وزير خارجية في حكم الرئيس السابق زين العابدين بن علي قبل سقوط حكمه في العام 2011. كما تضمنت القائمة رجل الأعمال اليهودي روني الطرابلسي في منصب وزير السياحة بدلا من الوزيرة سلمى اللومي التي عينت مديرة الديوان الرئاسي للرئيس الباجي قايد السبسي.
والطرابلسي هو نجل بيريز الطرابلسي رئيس معبد الغريبة الشهير بجزيرة جربة، الذي يشهد احتفالات سنوية تستقطب اليهود من أصقاع العالم.

وتولى هشام بن أحمد منصب وزير النقل في التعديل الجديد بدلا من رضوان عيارة، الذي بات الوزير المكلف بالتونسيين بالخارج، كما سيتولى رجل القانون فاضل محفوظ منصب وزير حقوق الإنسان والعلاقة مع المجتمع المدني، وكريم الجموسي منصب وزير العدل، ونور الدين الساملي وزيرا للتجهيز والإسكان.
وعين الشاهد سنية بالشيخ وزيرة للشباب الرياضة، وعبد الرؤوف الشريف وزيرا للصحة، ومختار الهمامي وزيرا للبيئة، والهادي مقني وزيرا لأملاك الدولة، وسيدة لونيس وزيرة للتشغيل.
(د ب أ)

الملعب: ذكر شهود يوم الأحد أن قوات موالية للحكومة المعترف بها دوليا في طرابلس دفعت خصومها من شرق ليبيا إلى التراجع عن مواقعها في أجزاء من خط المواجهة جنوبي طرابلس على الرغم من توجيه المهاجمين ضربات جوية للعاصمة أثناء ليل الأحد. وبدأت قوات شرق ليبيا (الجيش الوطني الليبي) بقيادة خليفة حفتر والمتحالفة »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com