آخر تحديث للموقع : 16 - نوفمبر - 2018 , الجمعة 05:51 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

هل يحلّ زيت بذرة القطن [مشكلة الكولسترول] ؟

05 - نوفمبر - 2018 , الإثنين 05:03 صباحا
135 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةطب ⇐ هل يحلّ زيت بذرة القطن [مشكلة الكولسترول] ؟

زيت القطن يخفّض الدهون الثلاثية والكولسترول (أرشيفية)
الملعب:
حملت نتائج دراسة جديدة أخباراً سارّة لمن لديم ارتفاع في الكولسترول، فقد تبين أن الاعتماد على زيت بذرة القطن يساعد على خفض الكولسترول الضار والدهون الثلاثية بشكل فعّال أكثر من زيت الزيتون.

ويعتقد الباحثون أن حمض "داي هيدروستركليك" الذي يحتوي عليه زيت القطن يمنع تراكم الدون الثلاثية والكولسترول ويزيد حرق الجسم للدهون. وأجريت تجارب الدراسة في جامعة جورجيا، وتم فيها تقسيم المشاركين إلى مجموعتين اعتمدت إحداهما على زيت بذرة القطن في طعامها، والأخرى على زيت الزيتون، وطُلب من المشاركين تناول أطعمة غنية بالدهون.

وبحسب النتائج التي نشرتها "جورنال أوف نيوتريشن ريسيرش" تبين أن استخدام زيت بذرة القطن في إعداد الطعام يقلل نسبة الكولسترول العامة بمعدل 8 بالمائة، والكولسترول الضار بمعدل 15 بالمائة، والدهون الثلاثية بمعدل 30 بالمائة.
ولم يحقق زيت الزيتون اختلافاً يذكر في مستوى الكولسترول أو الدهون الثلاثية عند إضافته إلى نظام غذائي غني بالدهون.

الملعب: قالت دراسة حديثة إن شرب ما بين 3 و4 فناجين من القهوة يومياً يخفض احتمال الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، بما يصل إلى 25%. وتشير الدراسة إلى أن القهوة التي تحتوي الكافيين أو الخالية منه، تخفض خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني. ويبرز التقرير الصادر عن التصنيف الصناعي الدولي الموحد، »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com