آخر تحديث للموقع : 16 - نوفمبر - 2018 , الجمعة 05:50 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

لهذه الأسباب أضف [الهيل] إلى طعامك

03 - نوفمبر - 2018 , السبت 06:37 صباحا
147 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةطب ⇐ لهذه الأسباب أضف [الهيل] إلى طعامك

الهيل يعالج رائحة الفم الكريهة (أرشيفية)
الملعب:
يضيف الهيل أو الحبّهان نكهة عطرية مميزة للقهوة وللأطعمة، ويمكن تناول شاي الهيل لفوائده العديدة، فهو مصدر رائع للحديد والمنغنيز، ومغذيات أخرى. إليك فوائد الهيل الصحية وفق ما أعده للنشر 24:

* يساعد الهيل على تفادي الإمساك، وزيادة الإحساس بالشبع، وخفض نسبة الكوليسترول الضار. تحتوي كل ملعقتين كبيرتين من الهيل على 3.2 غرام من الألياف الغذائية، التي تشكل 8 بالمائة من احتياجات الرجل اليومية منها، و13 بالمائة من احتياجات المرأة اليومية.
* عندما تطبخ باستخدام الهيل يجني جسمك مجموعة من الفوائد الصحية أهمها أنك تزوده بالألياف التي تلطف وتخفف عملية الإخراج والتخلص من فضلات الطعام.

* تحتوي الملعقتان الكبيرتان من الهيل على 1.62 ملغ من الحديد و3.2 ملغ من المنغنيز، الذي يلعب دوراً هاماً في عملية الأيض وتغذية الأنسجة، وكذلك صحة العظام. ويساعد الحديد على تزويد خلايا الجسم بالأكسجين.
* يحتوي الهيل على مركبات مضادة للسرطان، تمنع الورم من تكوين خلايا جديدة. وقد نشرت "المجلة البريطانية للتغذية" عام 2012 دراسة تؤكد قدرة الهيل على تنظيم الجينات في خلايا سرطان الجلد، وتقليل نشاط الجينات المرتبطة بنمو الخلايا السرطانية.

* يساعد شاي الهيل الجسم على التخلص من النفايات، وتحسين الدورة الدموية، وتنظيف الكليتين والكبد.
* الهيل مفيد في علاج رائحة الفم الكريهة، حيث يمكن وضع حبات الهيل في الفم لهذا الغرض. كما تفيد أيضاً بإمكانية تسكينه للآلام والأعراض المرتبطة بالدورة الشهرية.

الملعب: قالت دراسة حديثة إن شرب ما بين 3 و4 فناجين من القهوة يومياً يخفض احتمال الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، بما يصل إلى 25%. وتشير الدراسة إلى أن القهوة التي تحتوي الكافيين أو الخالية منه، تخفض خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني. ويبرز التقرير الصادر عن التصنيف الصناعي الدولي الموحد، »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com