آخر تحديث للموقع : 16 - نوفمبر - 2018 , الجمعة 05:51 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

الأمين العام للأمم المتحدة يدعو لوقف القتال باليمن و[يحدد 4 خطوات لتفادي كارثة]

02 - نوفمبر - 2018 , الجمعة 07:41 مسائا
239 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ الأمين العام للأمم المتحدة يدعو لوقف القتال باليمن و[يحدد 4 خطوات لتفادي كارثة]

الملعب:
دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، مساء الجمعة، إلى “وقف فوري” للقتال في اليمن، فيما حدد 4 خطوات “ضرورية لتفادي كارثة وشيكة” في البلاد.

وقال غوتيريش، في تصريحات للصحافيين بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، “يجب أولًا أن يتوقف العنف فورا حول البنية التحتية الحيوية والمناطق ذات الكثافة السكانية العالية”. وأضاف “وثانيا، يجب السماح للواردات التجارية والإنسانية من المواد الغذائية والوقود وغير ذلك من الضروريات بدخول اليمن دون قيود وأن تبقي الطرق مفتوحة، بحيث يمكن للسلع المنقذة للحياة الوصول إلى جميع أنحاء البلاد”.
والخطوة الثالثة التي تحدث عنها غوتيريش، هي “ضرورة دعم الاقتصاد اليمني، ويشمل ذلك اتخاذ خطوات حاسمة لتثبيت سعر الصرف ودفع الرواتب والمعاشات التقاعدية”. أما الخطوة الرابعة فتتمثل في “زيادة التمويل الدولي الآن حتى تتمكن الوكالات الإنسانية من توسيع نطاق وصولها”.

ووصف غوتيريش الأوضاع في اليمن حاليًا بأنها تشكل “أسوأ أزمة إنسانية في العالم” مضيفًا أنها “ليست كارثة طبيعية بل هي من صنع الإنسان فاليمن يقف اليوم على شفا الهاوية”. واستطرد: “على الجانب الإنساني، الوضع يائس، وعلينا أن نفعل كل ما في وسعنا لمنع تدهور الأوضاع السيئة بالفعل إلى أسوأ مجاعة شهدناها منذ عقود”. وأشار الأمين العام إلى ما أسماه “بوادر أمل على الجانب السياسي“، دون تفاصيل عن تلك البوادر. و أكد أمين عام المنظمة الدولية أن “الوقت قد حان الآن لإيقاف الكارثة اليمنية”.

وأشار إلى أن منسق الإغاثة الأممي في حالات الطوارئ، مارك لوكوك، حذّر مجلس الأمن، في جلسته الأسبوع الماضي، من أن “اليمن بات أقرب إلى المجاعة أكثر من أي وقت مضى”. وتابع: “تقوم الأمم المتحدة وشركاؤها بتغذية 8 ملايين شخص في اليمن وبدون اتخاذ إجراءات عاجلة، قد يتعرض ما يصل إلى 14 مليون شخص – أي نصف السكان بالكامل – للخطر في الأشهر المقبلة” . وحث غوتيريش “الأطراف المعنية على التغلب على العقبات وحل الخلافات من خلال الحوار في المشاورات التي تقوم الأمم المتحدة بتسهيلها في وقت لاحق من هذا الشهر”.
(متابعات)

الملعب: تشهد مدينة دمت، منذ صباح اليوم الجمعة، مواجهات عنيفة بين قوات الحوثيين والقوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، مسنودة بقوات موالية للإمارات. وأكدت مصادر محلية لـ«العربي» أن «مواجهات عنيفة تدور في محيط مدينة دمت بين الطرفين يستخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة»، وأشارت إلى أن «القوات الموالية »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com