آخر تحديث للموقع : 22 - فبراير - 2019 , الجمعة 06:58 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

محافظ عدن السابق يفتتح مقر المجلس الانتقالي الجنوبي ويؤكد أن الدعوة لحوار جنوبي جنوبي [تنطلق من الايمان بأن الوطن يتسع للجميع]

31 - أكتوبر - 2018 , الأربعاء 12:52 مسائا
612 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ محافظ عدن السابق يفتتح مقر المجلس الانتقالي الجنوبي ويؤكد أن الدعوة لحوار جنوبي جنوبي [تنطلق من الايمان بأن الوطن يتسع للجميع]

الملعب/ خاص:
نشر عيدروس الزبيدي على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، داعياً نفسه بالرئيس القائد، خبر افتتاحه صباح اليوم الأربعاء لمقر المجلس الانتقالي الجنوبي الذي لا يعترف بيمنيته ويدعو إلى اقامة جمهورية الجنوب العربي الفيدرالية في جنوب اليمن.

وجاء في الخبر أن "الرئيس القائد عيدروس قاسم عبدالعزيز الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، افتتح اليوم الأربعاء، في العاصمة عدن، مقر الجمعية الوطنية للمجلس، بحضور رئيس الجمعية الوطنية اللواء احمد سعيد بن بريك، والأمين العام للمجلس الأستاذ أحمد حامد لملس، وبحضور عدد من أعضاء هيئة رئاسة المجلس، والجمعية الوطنية". وأضاف: "في كلمة الافتتاح هنأ الرئيس الزُبيدي الجميع، مشيداً بالجهود الواضحة التي بذلت لهذا الإنجاز، وفي تأسيس الجمعية على أسس علمية وعملية ووفق البرنامج السياسي للمجلس الانتقالي الحامل السياسي لقضية شعب الجنوب". وقال: "نحن منذ بداية اليوم الأول لتأسيس المجلس والجمعية، حرصنا على أن تكون هذه المؤسسات الوطنية وغيرها من المؤسسات الجنوبية الأخرى، هي الصورة المُثلى التي تمثل تطلعات شعبنا وتعكس عملنا السياسي في الداخل والخارج".

وأكد عيدروس الزبيدي الذي أسس المجلس الانتقالي الجنوبي بدعم إماراتي رداً على اقالته من منصبه كمحافظ لعدن من قبل رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، قائلاً: "أن ما نلمسه اليوم هو ثمرة من ثمرات تراكمات نضالات شعبنا الجنوبي منذ ٩٤م إلى الآن والعمل السياسي في المراحل السابقة التي عملنا فيها في ظروف هي أصعب من هذه الظروف التي نمر بها اليوم، ونخطو فيها هذه الخطوة الجديدة نحو مرحلة قادمة". و أضاف: "شدد الرئيس الزُبيدي على أهمية العمل بوتيرة عالية وتحسين أداء جميع الدوائر والأقسام، والعمل بين أوساط المجتمع بما يحقق التمكين السياسي الحقيقي على أرض الواقع". و"أكد الرئيس الزُبيدي في ختام كلمته على دعوة المجلس للحوار مع جميع المكونات السياسية الجنوبية الأخرى، تنطلق من إيمانه بأن الوطن يتسع للجميع لتحقيق تطلعات شعبنا".

الملعب: قال مارتن غريفيث المبعوث الأممي إلى اليمن في تصريحات لـ"العربية" إن الحديدة تمثل مركز الثقل في النزاع اليمني. وأضاف غريفيث: على الحديدة أن تعود إلى سابق عهدها مدينة مفتوحة ومزدهرة لكل اليمنيين. وأوضح أن إعادة الانتشار في الحديدة تشمل انسحاب الميليشيات الحوثية من ميناءي رأس عيسى والصليف، »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com