آخر تحديث للموقع : 16 - نوفمبر - 2018 , الجمعة 05:51 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

بحث بريطاني: الكلاب تستطيع تمييز "الملاريا" و[اختصار زمن التشخيص]

30 - أكتوبر - 2018 , الثلاثاء 06:58 صباحا
156 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةطب ⇐ بحث بريطاني: الكلاب تستطيع تمييز "الملاريا" و[اختصار زمن التشخيص]

يختصر الكلب وقت الفحص إلى ما بين دقيقتين و15 دقيقة
الملعب:
اقترحت نتائج بحث بريطاني استخدام الكلاب في تشخيص الملاريا لقدرتهم على تمييز أكثر من 70 بالمائة من الحالات. ويعتبر التشخيص المبكر لميكروب الملاريا عاملاً حاسماً في تفادي الوفاة بسبب الإصابة، والتي تحدث عند التأخّر في التشخيص. وقد سجّلت منظمة الصحة العالمية إصابة 216 مليون شخص بالملاريا عام 2016، توفي منهم 445 ألف شخص حول العالم.

وأجريت أبحاث الدراسة غي جامعة دورهام البريطانية، ووجد فريق البحث أن ميكروب الملاريا ينتج رائحة مميزة على جلد المصاب، وأنه يمكن تدريب حاسة الشم القوية لدى الكلاب على تمييز هذه الرائحة والإبلاغ عنها، سواء من خلال شم المصاب أو حتى شم قطعة ملابس ارتداها. وأظهرت تجارب الدراسة قدرة الكلب على التعرّف على رائحة ميكروب الملاريا من جوارب ارتدائها مصاب في بداية دورة المرض قبل أن ترتفع حرارة جسمه ويصاب بالحمّى. ويعني ذلك أن الكلب يمكن أن يكون أداة حقيقية للتشخيص السريع.

وبحسب الدراسة التي عُرضت نتائجها مؤخراً في مؤتمر الجمعية الأمريكية للأمراض المدارية الذي انعقد في نيوأورليانز، يختصر الاعتماد على الكلاب في تشخيص الملاريا، ويساعد ذلك على الكشف المبكر عن الميكروب، واتخاذ التدابير العلاجية سريعاً.
(متابعات)

الملعب: قالت دراسة حديثة إن شرب ما بين 3 و4 فناجين من القهوة يومياً يخفض احتمال الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، بما يصل إلى 25%. وتشير الدراسة إلى أن القهوة التي تحتوي الكافيين أو الخالية منه، تخفض خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني. ويبرز التقرير الصادر عن التصنيف الصناعي الدولي الموحد، »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com