آخر تحديث للموقع : 20 - أكتوبر - 2018 , السبت 06:46 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

"ديلي صباح" التركية: ساعة خاشقجي [سجلت] وقائع تعذيبه

13 - أكتوبر - 2018 , السبت 01:29 مسائا
186 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار عربية ⇐ "ديلي صباح" التركية: ساعة خاشقجي [سجلت] وقائع تعذيبه

الملعب:
كشفت صحيفة "ديلي صباح" التركية، مساء الجمعة، أن ساعة الصحافي السعودي جمال خاشقجي من نوع "آبل" سجّلت بعض وقائع تعذيبه والتحقيق معه، وأشارت الصحيفة إلى أن الملفات التي سجلتها ساعة خاشقجي موجودة لدى السلطات التركية.
وأضافت الصحيفة أن فريق الاغتيال السعودي حاول حذف بعض الملفات التي سجلتها ساعة خاشقجي، وقد استطاعوا الوصول الى هذه الملفات عبر استخدام بصمات خاشقجي، ولكن هذه الملفات تم الاحتفاظ بنسخة منها لدى خاصية التخزين السحابي "اي كلاود"، التي توفرها هواتف وساعات آبل عادة، ويتم من خلالها الاحتفاظ بنسخ من المعلومات المخزنة على الهواتف والساعات لاستخدامها في حالة تلف الجهاز أو فقدانه.

ومع ذلك، لا تقوم "آبل" على موقعها على الويب بإدراج التحقق من بصمات الأصابع كإحدى قدرات ساعتها الذكية. وأكد ممثل من الشركة لشبكة "سي إن إن" أن الساعات لا تحتوي على هذه الميزة.
ووجدت قوات الأمن التركية التي تقود التحقيق أن الملف الصوتي داخل هاتف خاشقجي الذي بقي مع خطيبته وفقا للصحيفة التركية.
وكانت صحيفة "واشنطن بوست"، قد نقلت، الجمعة، عن مسؤولين أميركيين وأتراك لم تسمهم، أن السلطات التركية لديها التسجيلات الصوتية والمصورة التي تُظهر صوت كل من الصحافي السعودي جمال خاشقجي والمحققين السعوديين وأسلوب تعذيبه وقتله.

وبحسب المسؤولين، فقد أبلغت تركيا، في وقت سابق، الولايات المتحدة بوجود هذه التسجيلات التي تثبت مقتل خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول، التي زارها في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول الحالي.
وكانت مصادر رسمية تركية قد أكدت للصحيفة في وقت سابق أن أفراد الفريق السعودي المؤلف من 15 شخصاً، الذين وصلوا إلى المدينة التركية في اليوم نفسه لاختفاء خاشقجي، وزاروا القنصلية بالتزامن مع زيارته لها، هم الذين يقفون وراء عملية تصفيته، ونقل جثته خارج القنصلية، وأن السلطات التركية تملك تسجيلاً صوتياً لعملية القتل.
(متابعات)

الملعب: لم يكن اللواء أحمد عسيري يحظى بشهرة خارج المملكة العربية السعودية قبل الحرب في اليمن التي اندلعت في مارس/أذار 2015. لكنه سرعان ما نال شهرة كبيرة بعدما اختير متحدثا باسم التحالف الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين في اليمن. وخلال العامين التاليين، عمل عسيري بالقرب من ولي العهد السعودي، عندما »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com