آخر تحديث للموقع : 22 - أبريل - 2019 , الإثنين 03:02 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

أمير سعودي يكشف لـ"ذي إندبندنت" عن اختفاء 5 أمراء سعوديين [اعترضوا على مصير خاشقجي]

12 - أكتوبر - 2018 , الجمعة 01:47 مسائا
الرئيسيةأخبار عربية ⇐ أمير سعودي يكشف لـ"ذي إندبندنت" عن اختفاء 5 أمراء سعوديين [اعترضوا على مصير خاشقجي]

الملعب:
كشف أمير سعودي معارض، في مقابلة مع صحيفة "ذي إندبندنت" البريطانية، أنّ خمسة من أفراد العائلة المالكة في السعودية، اختفوا، الأسبوع الماضي، لاعتراضهم على اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي، متهماً سلطات بلاده بدعوة المعارضين المقيمين خارج البلاد إلى اجتماعات بهدف اختطافهم.

وقال الأمير السعودي خالد بن فرحان آل سعود، المنفي في ألمانيا، للصحيفة، اليوم الجمعة، إنّ السلطات السعودية خططت لاختطافه بطريقة مماثلة، قبل 10 أيام من حادثة خاشقجي. ويعتقد أنّ هذا التصعيد السعودي يأتي في إطار قمع معارضي ولي العهد محمد بن سلمان. وتابع الأمير، البالغ من العمر 41 عاماً، بقوله إنّ السلطات وعدت عائلته "بمبلغ كبير" والملايين من الدولارات إذا وافق على السفر إلى مصر للقاء مسؤولين في القنصلية السعودية في القاهرة. وقيل له إنّ السلطات السعودية علمت أنّه في أزمة مالية وأنّها "تريد المساعدة".

وخاشقجي الكاتب في صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، دخل إلى القنصلية السعودية في إسطنبول بتركيا في 28 سبتمبر/أيلول، في أول محاولة لتخليص بعض الأوراق الروتينية، وطُلب منه العودة في الأسبوع التالي، حيث دخل القنصلية مرة أخرى، يوم الثلاثاء 2 أكتوبر/تشرين الأول الحالي، ولم يعد.
(متابعات)

الملعب: ذكر شهود يوم الأحد أن قوات موالية للحكومة المعترف بها دوليا في طرابلس دفعت خصومها من شرق ليبيا إلى التراجع عن مواقعها في أجزاء من خط المواجهة جنوبي طرابلس على الرغم من توجيه المهاجمين ضربات جوية للعاصمة أثناء ليل الأحد. وبدأت قوات شرق ليبيا (الجيش الوطني الليبي) بقيادة خليفة حفتر والمتحالفة »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com