آخر تحديث للموقع : 20 - أكتوبر - 2018 , السبت 06:04 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

سيناتور أمريكي: يجب فرض عقوبات على الحكومة السعودية [إذا ثبت تورطها] في مقتل خاشقجي

11 - أكتوبر - 2018 , الخميس 07:58 مسائا
194 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار عربية ⇐ سيناتور أمريكي: يجب فرض عقوبات على الحكومة السعودية [إذا ثبت تورطها] في مقتل خاشقجي

الملعب:
قال رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، اليوم الخميس، إنه ينبغي فرض “عقوبات على أعلى المستويات” على الحكومة السعودية إذا ثبت أنها مسؤولة عن اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي ومقتله المحتمل في الوقت الذي يستعد فيه محققون أتراك لدخول القنصلية السعودية في اسطنبول حيث شوهد لآخر مرة.

وقال السيناتور الجمهوري بوب كوركر للصحافيين في الكونغرس “إذا اتضح أنه ما نعتقده كلنا اليوم… فينبغي فرض عقوبات كبيرة على أعلى المستويات”.
وفي تغريدة نشرها على حسابه في تويتر، قال كوركر إنه تم توجيه رسالة إلى الإدارة الأمريكية للمطالبة بتحقيق بشأن قضية خاشقجي، بالإضافة إلى تحديد عقوبات بشأن اختفاء الصحافي السعودي خاشقجي.

وأمس الأربعاء، قال كوركر إنه حصل على معلومات استخبارية، جعلته يقتنع بأن خاشقجي قتل داخل قنصلية بلاده في اسطنبول. وقال كوركر في حديث لصحيفة “ديلي بيست” إن “كل شيء يشير إلى أن خاشقجي قد قُتل الأسبوع الماضي داخل القنصلية” السعودية في اسطنبول.
وكان كوركر قد وجه رسالة على تويتر، الإثنين الماضي، قال فيها “أفكارنا مع عائلة جمال خاشقجي وزملائه في واشنطن بوست. لقد تطرقت إلى قضية اختفاء جمال مع السفير السعودي (في الولايات المتحدة)”. وأضاف “في وقت ننتظر مزيدًا من المعلومات، إعلموا أننا سنردّ بشكل مناسب على أي دولة تستهدف صحافيين في الخارج”.
(متابعات)

الملعب: في الرابع والعشرين من أيلول/ سبتمبر، أعلن الرئيس التونسي باجي قائد السبسي نهاية التحالف الذي دام 4 سنوات، بين حزبه العلماني “نداء تونس”، و”حزب النهضة الإسلامي”. بدأ التحالف بين السبسي ورئيس حزب النهضة راشد الغنوشي بعدد من اللقاءات في آب/ أغسطس من عام 2013، وساعد على نزع فتيل الأزمة التي »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com