آخر تحديث للموقع : 10 - ديسمبر - 2018 , الإثنين 06:07 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

مدير دائرة الرقابة والتفتيش في وزارة الدفاع [ينجو من محاولة اغتيال] في الطريق البحري لعدن

10 - أكتوبر - 2018 , الأربعاء 09:36 صباحا
290 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ مدير دائرة الرقابة والتفتيش في وزارة الدفاع [ينجو من محاولة اغتيال] في الطريق البحري لعدن

العميد مسفر الحارثي مدير دائرة الرقابة والتفتيش في وزارة الدفاع
الملعب:
نجا قيادي بارز في الجيش اليمني من محاولة اغتيال في محافظة عدن التي تتخذها الحكومية الشرعية في اليمن عاصمة مؤقتة للبلاد .

وقالت مصادر محلية بمحافظة عدن جنوبي اليمن لوكالة ديبريفر للأنباء أن العميد مسفر الحارثي مدير دائرة الرقابة والتفتيش في وزارة الدفاع نجا من محاولة اغتيال نفذها مسلحان على متن دراجة نارية ، أثناء مروره بالطريق البحري. وأوضحت المصادر أن المسلحين باشرا بإطلاق عدة أعيرة نارية على سيارة المسؤول العسكري أصابت مقدمتها دون أن يصاب بأذى .

وتشهد عدن ثاني كبرى مدن اليمن ، وضعاً أمنياً غير مستقر مع تنامي نفوذ المسلحين بينهم مجموعات جهادية كتنظيم القاعدة وتنظيم الدولة الإسلامية، وذلك منذ استعادة قوات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بدعم من التحالف العربي بقيادة السعودية، السيطرة الكاملة على المحافظة في يوليو عام 2015، عقب طرد قوات جماعة الحوثيين التي كانت سيطرت على أجزاء منها.
وتكررت حوادث القتل والاغتيالات التي طالت مدنيين وعسكريين وأئمة مساجد سلفيين وآخرين من حزب الإصلاح وفرار من يقومون بها، على نحو لافت في المدينة ما جعلها تبدو كأنها ظاهرة خاصة بها دوناً عن باقي المدن، خصوصاً في ظل انتشار مليشيات مسلحة مدنية ودينية مختلفة التوجهات والاتجاهات تفرض سيطرتها على أجزاء واسعة من المدينة.

وبرزت عدة قوى تنازع الحكومة الشرعية في فرض سلطاتها على المدينة، وتفرض ألوية الحزام الأمني، التي أنشأتها الإمارات وتموّلها، سيطرتها على أجزاء واسعة من عدن ومدن مجاورة لها.
والإمارات عضو رئيسي في التحالف الذي تقوده السعودية وينفذ منذ مارس 2015 عمليات برية وجوية وبحرية ضد معاقل جماعة الحوثيين في اليمن، دعماً لقوات الرئيس عبدربه منصور هادي وتمكنت من استعادة السيطرة على أجزاء كبيرة في البلاد، لكن الحوثيين لا يزالون يسيطرون على العاصمة صنعاء وأغلب المحافظات والمناطق شمالي البلاد.

الملعب/ عدن (ديبريفر) خاص: عاد المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتياً، إلى واجهة المشهد السياسي في جنوب اليمن ليثير جدلاً مع انطلاقة مفاوضات اليمنيين في السويد الخميس الفائت 6 ديسمبر الجاري برعاية الأمم المتحدة والحكومة السويدية التي تجرى بين الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً، وجماعة الحوثيين »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com