آخر تحديث للموقع : 20 - أكتوبر - 2018 , السبت 06:26 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

منظمة اليونيسيف: حرب اليمن قتلت وأصابت [أكثر من 6 آلاف طفل] خلال 3 سنوات

09 - أكتوبر - 2018 , الثلاثاء 06:53 صباحا
119 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ منظمة اليونيسيف: حرب اليمن قتلت وأصابت [أكثر من 6 آلاف طفل] خلال 3 سنوات

الملعب:
أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، أن أكثر من 6 آلاف طفل يمني قتلوا وأصيبوا جراء استمرار الحرب الدائر في اليمن هذا البلد الفقير مع التدخل العسكري للتحالف العربي بقيادة السعودية منذ مارس عام 2015.

وقالت المنظمة في بيان، الاثنين، إن "كل طفل في اليمن تقريباً بحاجة للحصول على المساعدة في ظل تهديد خطير ينذر بمجاعة وبتكرار تفشي الأمراض بما في ذلك الدفتيريا والكوليرا والإسهال المائي الحاد". وأكدت ان الصراع الشديد تسبب بشلل شبه كامل في البنية التحتية الحيوية كالمياه والصرف الصحي والصحة، مشيرةً إلى أن معظم العائلات اليمنية استنزفت مواردها المالية، ويتزايد زواج وعمالة الأطفال، ويقاتل الكثير منهم في نزاع لا يصنعونه.

وذكرت أن هناك أكثر من مليوني طفل خارج المدارس، و10 ملايين طفل بحاجة إلى المساعدة، كما يهدد سوء التغذية حياة الملايين من الأطفال، حيث يعاني 400 ألف طفل من حياتهم معرضة للخطر بسبب سوء التغذية الحاد بالتزامن مع توقعات وشيكة بانهيار النظام الصحي في اليمن. وأوضحت اليونيسيف أنها استأنفت, الأحد, الدورة الثالثة من المساعدات النقدية الطارئة للأسر الفقيرة في جميع أنحاء اليمن والتي سيستفيد منها حوالي 1.5 مليون من أفقر الأسر في اليمن بما يقدر بنحو 9 ملايين شخص، وذلك عبر التحويلات النقدية الطارئة الممولة من البنك الدولي.
(متابعات)

الملعب: يقول تقرير لـ"منظمة مراقبة الإرهاب" صادر في 7 أغسطس 2015، إن تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، كان ولا يزال، المنظمة الإرهابية البارزة في اليمن، إلا أن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" نجح بقوة في فرض وجوده في البلاد من خلال شن العديد من الهجمات في جميع أنحاء البلاد وإنشاء عدة فروع »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com