آخر تحديث للموقع : 20 - أكتوبر - 2018 , السبت 08:24 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

الآلاف يشاركون في مسيرة بإدنبره تأييداً لـ[انفصال اسكتلندا]

07 - أكتوبر - 2018 , الأحد 06:14 مسائا
129 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار دولية ⇐ الآلاف يشاركون في مسيرة بإدنبره تأييداً لـ[انفصال اسكتلندا]

الملعب:
شارك عشرات الآلاف في مسيرة بشوارع إدنبره السبت تأييدا لاستقلال اسكتلندا عن المملكة المتحدة، وهي قضية يقول قوميون اسكتلنديون إنها اكتسبت قوة من سعي بريطانيا للانسحاب من الاتحاد الأوروبي. و لوح المشاركون بأعلام ضخمة لاسكتلندا لدى احتشادهم في حديقة بالقرب من مبنى البرلمان الاسكتلندي.

ويبدأ الحزب القومي الاسكتلندي، الذي يؤيد الانفصال عن المملكة المتحدة ويشغل نحو نصف مقاعد البرلمان، مؤتمره السنوي يوم الأحد.
وصوت الاسكتلنديون لصالح البقاء في الاتحاد الأوروبي عام 2016 بفارق كبير، لكن بريطانيا ككل صوتت لصالح الخروج من عضوية الاتحاد. ورفضت اسكتلندا الاستقلال بفارق عشر نقاط مئوية في استفتاء عام 2014.
و تظهر معظم استطلاعات الرأي أن التأييد الشعبي لاستقلال اسكتلندا عن المملكة المتحدة ما زال عند مستواه منذ استفتاء عام 2014 وهو 45 بالمئة على الرغم من أن استطلاع للرأي في الآونة الأخيرة أظهر أن التأييد للانفصال عن المملكة المتحدة زاد في إشارة إلى عدم الرضا عن الانفصال البريطاني عن الاتحاد الأوروبي.
(رويترز)

الملعب: خرج مئات الآلاف من المتظاهرين في شوارع لندن مطالبين باستفتاء جديد على أي اتفاق نهائي تبرمه الحكومة بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. توجهت المسيرات الحاشدة إلى ساحة البرلمان، حيث تجمع المتظاهرون، الذي يقدر عددهم بنحو 500 ألف شخص يتقدمهم الشباب. وكانت رئيس الوزراء تيريزا ماي قد »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com