آخر تحديث للموقع : 17 - يناير - 2019 , الخميس 08:21 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

الأمم المتحدة تدين هجوماً في اليمن أدى إلى [مقتل وإصابة أكثر من عشرة مدنيين]

07 - أكتوبر - 2018 , الأحد 03:32 مسائا
279 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ الأمم المتحدة تدين هجوماً في اليمن أدى إلى [مقتل وإصابة أكثر من عشرة مدنيين]

سيدة وأطفالها ينتظرون توزيع مساعدات طارئة مدعومة من اليونيسف في الحديدة، اليمن. يونيه حزيران 2018.
الملعب:
أفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن بمقتل امرأة وإصابة 12 مدنيا، من بينهم 8 أطفال، في حادثة قصف في مخيم بني جابر للنازحين في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة.

وأدانت ليز غراندي منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن الهجوم بشدة، وقدمت تعازيها الحارة لأسر الضحايا. وذكر البيان أن عددا من الناجين يعالجون في مستشفى ميداني في المخا بمحافظة تعز. وأكد أن الشركاء العاملين في المجال الصحي على أهبة الاستعداد لنقل المصابين بجروح خطرة إلى عدن. ويتم إيصال المساعدات على وجه السرعة إلى الأسر التي بحثت عن ملاذ آمن في مخيم النازحين، كما ذكر البيان.
وقالت ليز غراندي إن "ما يحدث في اليمن صادم بكل المقاييس". وذكرت أن 17 مدنيا قد قتلوا أو أصيبوا بجراح خطرة فيما يزيد قليلا عن أسبوع خلال الشهر الحالي.

ويشهد اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ يحتاج أكثر من 22 مليون يمني أي 75% من السكان إلى نوع من المساعدة أو الحماية. وتشير التقديرات إلى أن أكثر من 65 ألف يمني قد قتلوا أو جرحوا في النزاع منذ عام 2016، فيما وثقت الأمم المتحدة مصرع 16 ألف مدني.
وتطلب الأمم المتحدة وشركاؤها ثلاثة مليارات دولار لتمويل خطة الاستجابة الإنسانية للعام الحالي، وحتى الآن تلقت الخطة 65% من إجمالي المبلغ المطلوب.
ـ الأمم المتحدة

الملعب: قدمت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، اليوم الخميس، أمثلة عدة على تنامي المعارضة للأنظمة الاستبدادية في العالم، والاتجاه العالمي لمواجهة انتهاكات حقوق الانسان، لعل أبرزها الدعوة العالمية إلى معاقبة السعودية بعد جريمة قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول في الثاني من شهر »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com