آخر تحديث للموقع : 10 - ديسمبر - 2018 , الإثنين 06:07 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

دراسة: لماذا تعيش النساء أكثر من الرجال؟

07 - أكتوبر - 2018 , الأحد 03:49 صباحا
324 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةعلوم و تكنلوجيا ⇐ دراسة: لماذا تعيش النساء أكثر من الرجال؟

الملعب:
توصلت دراسة حديثة إلى أن المرأة تعيش لفترة أطول من الرجل، وقد يكون ذلك بسبب تأثير عنصر الإستروجين على الكروموسومات.

ويعتمد العلماء في مقياس طول العمر على التيلوميرات، وهي مجموعة من المعلومات الوراثية التي تحتوي عليها الكروموسومات. وبحسب الدراسة، فإن التيلوميرات لدى المرأة عادة ما تكون أطول، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة طول عمرها. ويقترح البحث الجديد الذي أجري في جامعة كاليفورنيا، بأن الاستروجين لدى النساء يولد نشاط إنزيم يساعد على إطالة التيلوميرات وبالتالي يساعد على إطالة الفترة التي تحتاجها الخلايا للوصول إلى الشيخوخة.

ويقول العلماء إن أعمار النساء تزيد بنسبة خمسة في المائة عن أعمار الرجال في جميع أنحاء العالم، على الرغم من أن الفجوة بين الجنسين تختلف اختلافاً ملحوظاً من بلد إلى آخر. كما يعزو العلماء سبب الفجوة بين عمر الرجل وعمر المرأة إلى عامل آخر وهو أن الرجال أكثر عرضة لاتباع عادات مضرة مثل التدخين والإدمان على الكحول، إضافة إلى أنهم أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب. وتقول بعض الإحصائيات، إن هذه الفجوة ستختفي بحلول عام 2032، إذ من المتوقع أن تنخفض معدلات التدخين والإدمان على الكحول لدى الرجال، بحسب ما ورد في صحيفة ديلي ميل البريطانية.

الملعب: أصبح مرض السكري "آفة الحياة المدنية"، فالسمنة وأسلوب الحياة غير الصحي أديا إلى ارتفاع في معدلات انتشار النوع الثاني منه، وهو الأمر الذي يحدث عندما لا يكون بمقدور الجسم إنتاج قدر كافٍ من الأنسولين لتنظيم مستويات السكر في الدم. إلا أن العلماء يعتقدون الآن أن ملايين المصابين بالسكري حول العالم »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com