آخر تحديث للموقع : 20 - أكتوبر - 2018 , السبت 06:46 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

الشركة المسؤولة عن فسيبوك تعلن عن [اختراق نحو 50 مليون حساب] من مستخدميه

29 - سبتمبر - 2018 , السبت 05:46 صباحا
201 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةمجتمع ⇐ الشركة المسؤولة عن فسيبوك تعلن عن [اختراق نحو 50 مليون حساب] من مستخدميه

الملعب:
قالت الشركة المسؤولة عن موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي أن "نحو 50 مليونا" من مستخدميه قد تركو عرضة لخلل أمني.
وأوضحت الشركة أن المهاجمين كانوا قادرين على استغلال امكانية اختراق وظيفة تعرف " View As" ليتمكنوا من التحكم في حسابات الآخرين.

وطُلب من الأشخاص المحتمل تضررهم أن يعيدون الدخول إلى الموقع من جديد يوم الجمعة. وكتب رئيس الفريق الأمني في الموقع، غاي روسن، أن الخلل قد أصلح. وأضاف "لأننا بدأنا للتو في إجراء تحقيقنا، لم نقرر بعد هل أن تلك الحسابات قد أُسيء استخدامها، أو هل تم الدخول على أي معلومات فيها. و لانعرف أيضا من يقف وراء هذه الهجمات ولا مكان الموقع الذي انتهت إليه". وشدد على القول إن "خصوصية الناس والأمن بالغا الأهمية بالنسبة لنا، ونعتذر لما حدث".

وتمثل وظيفة "View As" في فيسبوك إحدى وظائف خصوصية المستخدم التي تسمح للناس بمشاهدة كيف يبدو مظهر صفحتهم للآخرين، ويظهر لهم أي معلومات يمكن أن يشاهدها أصدقاؤهم، وأصدقاء أصدقائهم، أو الجمهور العام.
وقد وجد المهاجمون ثغرات في هذه الوظيفة "سمحت لهم بسرقة رموز دخول فيسبوك، التي يمكن أن يستخدمونها لاحقا للسيطرة على حسابات الآخرين" بحسب روسن. وأوضح أن رموز الدخول هي المعادل للمفاتيح الرقمية التي "تجعل الناس يبقون داخل موقع فيسبوك، لذا لا يحتاجون إلى إعادة إدخال كلمات السر الخاصة بهم في كل مرة يستخدمون فيها التطبيق".
(متابعات)

الملعب: عام 1899، وضع عالم الاقتصاد اللامع والعنيد ثورستين فيبلين مصطلحاً ظهرت أهميته في القرن التالي وما بعده، إذ ساعدت نظريته عن “الاستهلاك المظهري”، ويقصد بها شراء سلع معينة من أجل التباهي، على خلق مجال للتفكير في الأسباب التي تجعل الناس يشترون أشياء باهظة الثمن وغير ضرورية. وضع فيبلين »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com