آخر تحديث للموقع : 22 - مايو - 2019 , الأربعاء 12:16 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

دراسة: الأكلات السريعة من عوامل [الاكتئاب]

28 - سبتمبر - 2018 , الجمعة 05:46 صباحا
الرئيسيةمنوعات ⇐ دراسة: الأكلات السريعة من عوامل [الاكتئاب]

الملعب:
يعتبر كثيرون أكل البطاطس المقلية والبرغر والبيتزا نوعاً من الترويح عن النفس ومصدراً للمتعة، لكن وفقاً لدراسة موسّعة أجريت في 41 دولة تبين أن هناك صلة بين تناول الوجبات السريعة والاكتئاب، وأنه كلما زاد معدل تناول هذه الأطعمة كلما زادت درجة ووتيرة المشكلة.

وأجريت الدراسة بالتعاون بين فريق بحثي من بريطانيا وإسبانيا وأستراليا، وقام الباحثون بمراجعة نتائج 41 دراسة أجريت في 41 دولة واعتمدت على بيانات أكثر من 36 ألف شخص. وأظهرت النتائج أن النظام الغذائي غير الصحي يزيد من مشكلة الاكتئاب، وأن الاعتماد بشكل متكرّر على الأكلات السريعة والجاهزة له صلة قوية بهذه المشكلة النفسية.

وتضمنت الدراسة تدقيقاً في تأثير الأطعمة السريعة على النشاط الكيميائي داخل خلايا الدماغ، وتبين أن السكريات والدهون واللحوم المصنّعة التي تحتويها هذه الأكلات تحرّك كيمياء الدماغ في اتجاه يسبب حالة الاكتئاب.
(متابعات)

الملعب: أصبحت حليمة آدن، وهي عارضة أزياء أمريكية من أصول صومالية، أول مسلمة تظهر في مجلة "سبورتس اليستريتد" مرتدية ثوب السباحة الإسلامي (البوركيني). وظهرت صورة آدن في إصدار المجلة السنوي الخاص بثياب البحر. وقالت العارضة الأمريكية لبي بي سي: "ينبغي أن تجد الفتيات اللاتي يرتدين الحجاب نساء يتطلعن »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com