آخر تحديث للموقع : 19 - يونيو - 2019 , الأربعاء 06:02 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

شركة تطور برنامج ذكاء اصطناعي [يرصد البعوض الناقل للفيروسات القاتلة]

25 - سبتمبر - 2018 , الثلاثاء 06:27 صباحا
الرئيسيةعلوم و تكنلوجيا ⇐ شركة تطور برنامج ذكاء اصطناعي [يرصد البعوض الناقل للفيروسات القاتلة]

برنامج ذكاء اصطناعي يرصد البعوض الناقل للأمراض الخطيرة
الملعب:
بعد إعصار ماريا المدمر الذي ضرب الولايات المتحدة العام الماضي وراح ضحيته أكثر من 2900 شخص، وتحويل بورتريكو إلى منطقة منكوبة، وبيئة خصبة للأمراض، طورت شركة في العاصمة سان خوان برنامج ذكاء اصطناعي يتعقب البعوض الناقل للأمراض إلى المدينة.

وبحسب تقرير نشره موقع "فينشر بيت" فقد عانت بورتوريكو بسبب الإعصار من انتشار البعوض الناقل للأمراض الناجم عن المياه الراكدة، فقبل عامين، سجلت بورتوريكو 38058 حالة مؤكدة لفيروسات قاتلة مثل زيكا وحمى الضنك وشيكونغونيا. ويقوم برنامج الذكاء الاصطناعي المطور من قبل شركة "Wovenware" بتتبع ورصد ما يسمى بـ "الزاعجة المصرية"، التي تعد الناقل الرئيسي لفيروس الحمى الصفراء وحمى الضنك وزيكا وداء شيكونغونيا إلى البشر.

وأوضحت الشركة أن خوارزميات برنامج الذكاء الاصطناعي يتم تدريبه حالياً على التمييز بسرعة ما إذا كانت الزاعجة المصرية ذكر أم أنثى، حيث أن البعوض الذكري يتغذى على رحيق الأزهار، بينما الأنثى تلدغ لامتصاص الدم.

الملعب: تستطيع الكلاب أن تشد الانتباه بنظرات عيون توشك أن تتكلم، وبشكل من أشكال التطور باتت الكلاب قادرة على ما يشبه استمالة مشاعر البشر. وكشف باحثون أن الكلاب استطاعت تطوير عضلات حول أعينها، تمكنها من إظهار تعبيرات تجتذب الإنسان إليها. وتستطيع الكلاب عبر عضلة صغيرة في الوجه أن توّجه نظرة بعيونها »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com